العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جلسة مصالحة بين أبناء الجالية السورية برعاية السفير تمام سليمان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شهدت مدينة ملبورن اجتماعاً برئاسة السفير السوري تمام سليمان نجمت عنه مصالحة تاريخية شاملة بين أقطاب الجالية السورية فيما يتعلق بلم شمل الجالية وتوحيد الصف ضمن رابطة سورية واحدة . وجاء الاجتماع بناء على مبادرة للسيدين عبد الله الطويل عضو المجلس الاستشاري الاغترابي التابع لوزارة المغتربين وعيسى زريبي أمين منظمة حزب البعث العربي الاشتراكي في ملبورن . ونقل السيد عبد الله الطويل إلى رابطة المغتربين برئاسة السيد جورج سلوم توجيهات السيد جوزيف سويد وزير المغتربين بوضع حد للخلافات بين بعض أبناء الجالية وتوحيد الجميع ضمن بوتقة واحدة .
ورعى السفير السوري الاجتماع الذي ضم السيد عبد الله الطويل وجورج سلوم بالإضافة إلى أعضاء رابطة المغتربين السوريين وهم السادة مسلم البدين نائب رئيس الرابطة وإليزابيث سلامة أمينة السر وعفيف السبعيني وفؤاد درغام . وحضر السيد عيسى زريبي أمين منظمة الحزب في ملبورن بناء على دعوة من السفير سليمان .
وحضر من السفارة السورية الوزير المستشار جودات علي والسكرتير الأول د. عمار عوض .
وتم اعتماد ورقة تفاهم وقع عليها جميع الحاضرين تقرر إنهاء الانقسامات الحاصلة في الجالية السورية في ملبورن ، وإجراء انتخابات عامة للجالية في ملبورن خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر بدعوة من عضو المجلس الاستشاري الاغترابي وبإشراف السفارة ، وتأسيس لجنة تحضيرية مهمتها التحضير للانتخابات وأعضاؤها هم عبد الله الطويل وجورج سلوم وعيسى زريبي ورفعت حنا وأحمد مصطفى .
وكان السفير قد تلقى من السيد رفعت حنا رئيس رابطة المغتربين العرب السوريين نسخة عن رسالة موجهة إلى السيد وزير المغتربين جوزيف سويد تفيد بحل الرابطة ووضعها تحت تصرف وزارة المغتربين والسفارة السورية في أستراليا .
ووجه السفير شكراً إلى السيد رفعت حنا لمبادرته هذه مشيراً إلى أهمية هذه المبادرات من أجل إبقاء اسم سورية مرفوعاً وتعزيز اسم الجالية السورية في أستراليا والمغترب بشكل عام .
وفي نهاية الاجتماع ، شكر السفير سليمان كل المشاركين لمساهمتهم البناءة في التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع ويرضي أبناء الجالية الذين ينتظرون هذا الاتفاق بفارغ الصبر .

  د. جميل بغدادي – كانبيرا

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.