العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان في فيكتوريا لثلاثة أسابيع أخرى بسبب العواصف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قدمت شركة الطاقة AusNet اعتذاراً لـ 3,000 عميل بسبب التأخير في إصلاح الأعطال الناجمة عن العواصف التي ضربت منطقة Dandenong Ranges في ملبورن حتى 10 يوليو.

من المحتمل أن يضطر الآلاف من سكان فيكتوريا للانتظار ثلاثة أسابيع أخرى لإعادة توصيل الكهرباء وفقاً للتقديرات المعدلة حول مدة إصلاح الأضرار الناجمة عن العواصف الشديدة التي ضربت ولاية فيكتوريا الأسبوع الماضي.

وأكدت شركة AusNet التي تزود الطاقة لشرق وشمال شرق الولاية، أن تقديرات الإصلاح الأولية كانت خاطئة بالنسبة لمنطقة Dandenong Ranges.

إعلان Zone 4

ولا يزال حوالي 9,000 عقار وشركة في مختلف أنحاء شرق الولاية بدون كهرباء، فيما أعلنت شركة الطاقة أن مناطق Dandenong الأكثر تضرراً يجب أن تستعد لاستمرار انقطاع الكهرباء حتى 10 يوليو.

وقالت AusNet في بيان مساء الأربعاء: “نحن آسفون للغاية. أصبحنا ندرك الآن حجم الأضرار والجهود المطلوبة لإصلاحها”.

وأضافت: “مع تقدم وتيرة التصليحات، ستعود الطاقة تدريجياً في جميع أنحاء المنطقة.”

يأتي ذلك في الوقت الذي طُلب من السكان في ثلاث ضواحي بمنطقة Yarra Ranges المجاورة التي ضربتها العواصف عدم استهلاك مياه الشرب حتى إشعار آخر.

وأصدرت إدارة الصحة تحذيراً عاجلاً صباح الأربعاء للأشخاص الذين يعيشون أو يعملون أو يتواجدون في Kallista أو Sherbrook أو The Patch بعدم استعمال مياه الشرب، حتى لو كانت مغلية، نتيجة للتلوث.

ومن المتوقع أن يظل التحذير سارياً لمدة ثلاثة أيام على الأقل، جراء عطل بالمعدات في خزان مياه الشرب في وادي يارا بسبب الطقس القاسي الذي شهدته المنطقة مؤخراً.

وقالت الإدارة إنه يجب توخي الحذر بشأن عدم تناول الماء عند الاستحمام.

وسوف تتوفر مياه الشرب بشكل طارئ في Patch Hall وKallista Public Hall، رغم أن الناس بحاجة لإحضار زجاجاتهم وأوعيتهم وغلاياتهم لملئها.

هذا ولقي شخصان مصرعهما في العواصف الشديدة الأسبوع الماضي، ولا تزال هناك تحذيرات بسيطة من استمرار الفيضانات في أنهار لاتروب وتومسون ويارا.

لكن من غير المتوقع أن تؤثر الأمطار المتوقعة يوم الجمعة في منطقة Gippsland المتضررة من الفيضانات على مستويات الأنهار المحلية.

كما أنه من غير المتوقع أن تصل قوة الرياح إلى المستويات الخطيرة التي شهدتها فيكتوريا الأسبوع الماضي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.