العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مستشفيات استرالية تحظر المشروبات الغازية في حربها ضد السمنة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تم حظر المشروبات السكرية في المستشفيات العامة في غرب أستراليا بموجب سياسة حكومة الولاية لمكافحة السمنة والامراض المترتبة عليها.

يشمل الحظر المفروض في المستشفيات العامة المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والرياضة والمياه المعدنية المنكهة والكورديال ومشروبات الفاكهة والخضار وبعض أنواع الحليب المنكهة. وبموجب القرار تم حظر بيع المشروبات المحلاة بالسكر في جميع آلات البيع والأكشاك والمقاهي في المستشفيات العامة في غرب أستراليا.

وأبقت السياسة على بيع المشروبات الغازية الخالية من السكر – بما في ذلك المشروبات الغازية المخصصة للحمية – بشرط ألا يزيد حجمها عن 600 مل.

إعلان Zone 4

جدير بالاشارة ان السياسة الصحية في الولاية تستخدم نظام “إشارة المرور” لتصنيف الأطعمة والمشروبات على أنها خضراء للحصول على أكثر الخيارات صحية ، والأحمر للخيارات الأقل صحة. ويجب أن تكون نصف الأطعمة والمشروبات المباعة في المستشفيات من الفئة الخضراء.

وقال وزير الصحة في ولاية غرب استراليا روجر كووك إن حوالي ثلث الآثار الصحية للأمراض المزمنة يمكن منعها من خلال تشجيع ودعم التغييرات في نمط الحياة مثل التغذية الصحية والتمارين الرياضية المنتظمة.

وأضاف الوزير “يجب أن تكون المستشفيات نموذجًا لسياسة الأكل الصحي لدينا ؛ هذا لا يعني حظر الطعام غير الصحي ورفض بيع الحلويات ، لكن يجب أن يقدموا خيارات تدعم الحياة الصحية ،

ورحبت العديد من الهيئات الصحية بالخطوة ومن بينها منظمة مكافحة السرطان في غرب أستراليا والتي دعت الى تطبيق الخطوة في مواقع حكومية اخرى. وتقول اخصائية التغذية ريم بشور إن ” هذه الخطوة إيجابية فمخاطر السمنة كبيرة”

وتوضح بشور ان المشروبات السكرية والغازية تسعاهم في انتشار امراض مثل السمنة، السمري، امراض القلب، ارتفاع الضغط وامراض اللثة والاسنان.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.