العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: المعارضة تتقدم حكومة نيومان في كوينزلاند

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– وجد استطلاع جديد للرأي تراجع تأييد الناخبين لحزب الوطني الحر LNP في كوينزلاند حيث تقدم عليه حزب العمال للمرة الأولى منذ وصول كامبل نيومان إلى السلطة في عام 2012.

 

وأظهر استطلاع نيوزبول، الذي نشر في الزميلة «الاستراليان، ان المزيد الكوينزلانديين يدعمون الآن المعارضة العمالية ضد حكومة الوطني الحر للسيد نيومان، بنسبة 51 في المئة إلى 49 في المئة، لصالح حزب العمال بعد احتساب الاصوات التفضيلية للحزبين.

 

وهناك تأرجح ضد الحكومة بما يقرب من 14 نقطة مئوية منذ الانتخابات التي جرت قبل أكثر من عامين.

 

وقد انخفض الدعم الأساسي أيضا لحزب الوطني الحر من 49.7 في المئة الذي حصل عليه في انتخابات آذار 2012 إلى 32 في المئة فقط الآن، بما في ذلك تدني ثماني نقاط منذ استطلاع نيوزبول السابق الذي جرى قبل ثلاثة أشهر.

 

كما تدنى الدعم الشخصي للسيد نيومان من الذروة التي بلغت 43 في المئة في آذار العام الماضي حيث ان ثلث الناخبين الآن فقط راضون عن أدائه.

 

واعرب 57 في المئة من 1135 مستطلَع شملهم هذا الاستطلاع انهم غير راضين عن جهوده.

 

بينما وجد الاستطلاع ان حزب العمال على الحافة بعد احتساب الاصوات التفضيلية، وأيضا حمل الاستطلاع بعض الأخبار السيئة للمعارضة.

 

فقد تراجع الدعم الشخصي ايضا لزعيمة حزب العمال Annastacia Palaszczuk إلى الوراء، بانخفاض ثلاث نقاط ليصل إلى 35 في المئة. وقفز مستوى عدم الرضا عنها أيضا، سبع نقاط ليصل إلى 37 في المئة.

 

وفي الرضى عن رئيس الوزراء المفضل، ما زال السيد نيومان يحتفظ بفارق ضئيل على السيدة Palaszczuk، بنسبة 39 إلى 35 في المئة.

 

ونتائج الاستطلاع الاخير الذي نشرت يوم الاثنين اظهرت التراجع الرابع على التوالي في الدعم لحكومة نيومان في اربعة استطلاعات فصلية لـ مؤسسةNewspolls.

 

ولعل من اسباب تدني الدعم للحكومة في الأشهر الأخيرة الجدل على القوانين عصابات الدراجات النارية bikie، والتغييرات على التشريعات التي تنظم التبرعات السياسية والاصلاحات لمفوضية مكافحة الفساد في الولاية.

 

مؤخرا واجهت الحكومة انتقادات قاسية من العديد من كبار الشخصيات القانونية بسبب قرارها تعيين رئيس القضاة تيم Carmody في منصب رئيس رئيس قضاة جديد للمحكمة العليا، على الرغم من عدم جلوسه في هذا المنصب من قبل.

 

وقالت السيدة Palaszczuk ان الاستطلاع اظهر ان الكيل طفح لدى الناخبين من مواقف وسياسات حكومة نيومان.

 

وقالت زعيمة المعارضة لراديوABC «ان هذا (التدني) جاء تتويجا لعامين من الغطرسة والابتعاد عن المواطنين».

 

ولكن وزير النقل سكوت ايمرسون قلل من نتائج الاستطلاع، قائلا ان حزب الوطني الحر LNP هو الجهة الوحيدة التي لديها خطة لمستقبل كوينزلاند.

 

وقال السيد ايمرسون لراديوABC. «اننا ننكب على التعامل مع الديون والعجز اللذين تركهما لنا حزب العمال».

 

واضاف يقول «اننا نعيد تنشيط الخدمات في الخطوط الأمامية».

 

وقال ان «خطة حزب العمال الوحيدة هي اعادة أولئك النواب الذين تسببوا بالمشاكل في المقام الأول.»

 

ولدى الاستطلاع هامش ثلاثة في المئة من الخطأ.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.