العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جورج خزامي وعطر الخزام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في كل عام يطل علينا صديق الجميع وأخو الجميع جورج خزامي وعائلته المعطاءة التي نشأت على حب الخير ، في حفل سنوي لتكريم المعاقين من أبناء الجالية العربية وإضفاء البهجة على نفوسهم وأهاليهم . ولقد قالوا قديماً : قيمة كل امرئ ما يحسنه . وحسناً فعل جورج خزامي “المحسن المتواضع” ابن القرية الذي لم يتغير في غربته بل زاد تمسكاً بأصالته ، بأن كرّس حياته ومشاريعه لكي يتذكر أولئك الذين شاءت إرادة الباري عز وجل أن يختبرهم وأهليهم بما أصاب أبناءهم . وإن أكثر من يقدر هذا التكريم هم الأهل الساهرون على أبنائهم وهم في الحالة هذه .
ولقد كان للسفارة السورية نصيب من جهود – بل جهاد – السيد خزامي في مشاريع “البسمة البريئة” Innocent Smile في تكريم المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة .
في زحمة الحياة والسياسة والاقتصاد والتكنولوجيا التي لم تترك أحداً من العبودية الزمنية لها إلا وأصبح أسيراً لها ، فهي سيدة الزمان بعد أن أصبحت العواطف قصة تُحكى ، في تلك الزحمة يبرز أناسٌ وضعوا كل شيء جانباً ، أمام حاجة طفل وبسمة مريض ، نسيناه وذكّرَنا به جورج خزامي “المحسن المتواضع” الذي لا يريد كلمة شكر بل يريد أن تقول له عن مشروع خيري جديد لكي يصنع ابتسامة جديدة لصاحبه ولأهله ، ولكي يضوع عطر الخزام على كل مريد للخير في زمن الشح .
لقد كان الحفل الأخير في سيدني بحضور سيادة المطران بولص صليبا وأبناء الجالية شمعة جديدة في قاموس الأخلاق والاحترام ، والاهتداء بسنة السيد المسيح عليه الصلاة والسلام ، الذي قال “طوبى للودعاء فإنهم يرثون الأرض” ، وبسنة الرسول عليه الصلاة والسلام الذي قال “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه” .
ومن حضر مناسبات جورج خزامي يرى تطبيق هذين القولين الكريمين في وجه كريم الجالية “المحسن المتواضع” جورج خزامي . شكراً لك مرة ثانية وثالثة ، وشكراً لمن حضر وشارك في مشروعك الإنساني ، لأنه هو المثمر والمنتج .

السفير السوري
تـمـام سـلـيـمـان

إعلان Zone 4

 

 

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.