العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: اعطاء فرصة واحدة واخيرة لسباق الكلاب السلوقية بقوانين صارمة

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– ستعطي حكومة نيو ساوث ويلز دعما رئيسيا لسباق الكلاب السلوقية كفرصة واحدة أخيرة، على ان توافق هذه الصناعة على قوانين من الاشد صرامة معمول بها في سائر انحاء البلاد لتضييق الخناق على القسوة على الحيوان.

 

فقد أعلن رئيس الولاية مايك بيرد ونائب الرئيس تروي غرانت الثلاثاء عن ان رئيس ولاية نيو ساوث ويلز السابق موريس ييما (عمالي) سيرأس لجنة إصلاح صناعة السلوقية التي ستحدد النظام الجديد وضمان ان يكون سباق الكلاب السلوقية في نيو ساوث ويلز هو الأنظف في البلاد، بما في ذلك:

 

• سجن كل من يستخدم الحيوات الحية كطعوم (جمع طعم)؛

 

• تسجيل جميع الكلاب السلوقية طيلة حياتهم بأكملها؛

 

• تشكيل هيئة رقابة مستقلة ذات صلاحيات جديدة قوية لضمان الشفافية والمساءلة؛ و

 

• زيادة كبيرة في الموارد لتطبيق القوانين والمقاضاة وكذلك الرفق بالحيوان.

 

وقد وجهت الدعوة لممثلين من جمعية الرفق بالحيوان (RSPCA) ومن هذه الصناعة ومن الحكومة للانضمام إلى لجنة مؤلفة من خمسة أشخاص. وسوف تلتزم صناعة السلوقية الخاصة بإدارة دورة حياة كاملة، وعدم التسامح مع القسوة على الحيوان كما ان ازالة الإصابات التي يمكن تجنبها ستكون نقطة انطلاق عمل اللجنة.

 

وقال السيد بيرد ان الحكومة استمعت إلى اهتمامات المجتمع حول حظر السباق وطريقة تنفيذه.

 

وأضاف رئيس الولاية يقول «نعتقد اعتقادا راسخا ان رد الحكومة الحاسم على القسوة على الحيوان الواردة في تقرير القاضي ماكهيو هو الصحيح والصواب، ولكن نحن اخطأنا في الحكم على استجابة المجتمع لذلك التقرير».

 

وتابع يقول «من الواضح ان المجتمع يوافق على وجوب وضع حد ونهاية للقسوة، لكننا قللنا من تقدير رغبة المجتمع لإعطاء صناعة السلوقية فرصة أخيرة للإصلاح والتوافق والمواءمة مع أعلى معايير الرفق بالحيوان.

 

وقال السيد بيرد انه «لا يمكن العودة بهذه الصناعة إلى الوضع الراهن – الممارسات الهمجية والبربرية من اصطياد الحيوات الحية، الهدر القاسي وارتفاع معدلات الإصابة وغير ذلك يجب أن ينتهي».

 

بدوره قال السيد غرانت ان الحكومة قد استمعت إلى وجهات نظر قوية من المجتمعات الإقليمية المشاركة في سباق الكلاب السلوقية.

 

واضاف يقول ان «المجتمعات الإقليمية تقدّر صناعة السلوقية وسمعنا بصوت عال وواضح اعتقادها أنها تستحق فرصة أخرى.»

 

وبموجب توصيات اللجنة، سيتم إدخال هذه التشريعات في بداية عام 2017 وذلك لإلغاء الحظر واطلاق النظام الجديد الذي سيعمل السباق في ظله.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.