العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

طلاب جامعة لاتروب في السفارة السورية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استضافت السفارة السورية للسنة الرابعة على التوالي وفداً طلابياً من جامعة (لاتروب) في ولاية فكتوريا برئاسة لاري مارشال مدير البرنامج في إطار برنامج “الشـباب المسلم القيادي” Young Muslim Leaders التابع لـ”مركز الحوار” Centre for Dialogue في الجامعة .
وحضرت اللقاء النائبة الفدرالية (ماريا فامفاكينو) عضوة جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأسترالية والسفير الفلسطيني عزت عبد الهادي وسفيرة موريشوس ماري فرانس روسيتي والوزير المستشار جودات علي والملحق وائل حاج قاب ود. جميل بغدادي من السفارة السورية ومحمد المانعي من سفارة الإمارات ود. عمران الزويد من المكتب الشعبي الليبي و(ايرني نيكولز) من صحيفة (كانبيرا تايمز) .
وبعد أن رحب السفير سليمان بالحضور ، طرح المشاركون في البرنامج مجموعة من الأسئلة ركزت في مجملها على عملية السلام في الشرق الأوسط ، وعن الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة ، وعن دور العرب في رفع ذلك الحصار ، وكذلك عن دور سورية في المنطقة .
وتحدث السفير السوري عن رغبة العرب بالسلام ، موضحاً أنه لا توجد إرادة سياسية لدى إسرائيل لصنع السلام ، بل إن إسرائيل قابلت دعوات العرب للسلام بالمذابح والجرائم والحروب وهدم البيوت والحصار وبناء الجدران العازلة . كما تحدث السفير عن سياسة المعايير المزدوجة التي ينتهجها الغرب الذي يتجاهل امتلاك إسرائيل لمئات الرؤوس النووية من جهة ويتنكر لحق إيران المشـروع وغيرها من الدول في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية .
وتحدثت النائبة الفدرالية ماريا فامفاكينو عن أجواء التعايش والحوار الذي تعيشه الجاليات في أستراليا ، ودعت الشباب المسلمين إلى أن يكونوا جزءاً من النسيج الأسترالي ، وأن يعتبروا أنفسهم مسلمين أستراليين وليسوا مهاجرين . وقالت إن صورة الإسلام قد تشوهت كثيراً بعد أحداث 11 أيلول إلا أنها يمكن أن تتغير بالوعي والمثابرة والحوار .
وعن القضية الفلسطينية ودور أستراليا ، قالت السيدة فامفاكينو إن الحصار على غزة غير شرعي ، وإن غالبية الناس في أستراليا متعاطفون مع القضية الفلسطينية . وقالت إن عملية حشد الرأي العام الأسترالي للتعاطف مع القضية الفلسطينية قد بدأت ولكنها تسير بخطوات صغيرة .
وشكر السفير السوري النائبة فامفاكينو على البيان الذي أصدرته مؤخراً والذي انتقدت فيه سياسة إسرائيل في حصار غزة .
وتحدث السفير الفلسطيني عن رغبة الشعب الفلسطيني بتوحيد جهوده وصفوفه أمام الاحتلال الإسرائيلي ، وقال إن الكثير من منظمات المجتمع المدني في أستراليا تؤيد القضية الفلسطينية وتجب الاستفادة من الاستياء الدولي الأخير إزاء إسرائيل في تعديل كفة العدالة لصالح العرب ولصالح قضية فلسطين ، وإن للجالية المسلمة والعربية في أستراليا دوراً كبيراً في هذا المجال .
وعقب النقاشات ، دعا السفير الطلاب والضيوف إلى مأدبة عشاء تكريمية على شرف المشاركين في البرنامج السنوي .

د. جميل بغدادي – كانبيرا

إعلان Zone 4

 

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.