العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

لقاء السفير تمام سليمان مع وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي من سيدني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استقبل السفير السوري تمام سليمان في مقر السفارة وفداً من الحزب السوري القومي الاجتماعي في سيدني برئاسة المنفذ أحمد الأيوبي ود. غسان العشي رئيس المجلس الوطني الأسترالي اللبناني وحسان بزي أمين عام الحركة الثقافية اللبنانية ، بحضور الوزير المستشار جودات علي والملحق وائل حاج قاب من السفارة .
وجرى الحديث خلال اللقاء حول تفعيل عمل الجاليات العربية في أستراليا والارتقاء بمستوى التنظيمات إلى خدمة القضايا العربية المصيرية وتحقيق حضور عربي فعال في الأوساط الأسترالية بدلاً من الوقوع في الأخطاء التاريخية المتكررة في الجاليات والمتمثلة بالحزبية الضيقة والفردية العاجزة عن الإدلاء بأي موقف منتج .
وأبدى السفير سليمان تقديره للدور المسؤول للحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية ومثابرته على تقديم أفضل صورة عن العمل الاغترابي المنظم ذي القيمة الحقيقية ، سواء من المشاركة في المسيرات الشعبية المؤيدة لقضية فلسطين أم بالحضور الفاعل والجماهيري في مختلف الفعاليات ، أم في إقامة الندوات الثقافية والفكرية كالتي أقامتها مؤخراً منفذية الحزب في ملبورن . كما أبدى تقديره للحضور السياسي للحزب في العائلات والأولاد متمنياً أن يكون هذا النهج مثالاً يحتذى .
وتم الاتفاق على وضع منهجية عمل مفتوحة لجميع من يرغب لإيصال صوت الجالية العربية إلى الحكومة الأسترالية وبصوت واحد يعبر عن التأييد لقضية فلسطين التي تجمع هموم الكل في بوتقة نضالية واحدة .
وقال السفير سليمان إن حزب البعث العربي الاشتراكي والحزب السوري القومي الاجتماعي هما حزبان عقائديان جماهيريان استطاعا كسب ثقة الجماهير لأنهما خرجا من رحم المعاناة والنضال والإيمان بعدالة القضايا العربية وأولها الصراع العربي الإسرائيلي .
وأبدى السيد أحمد الأيوبي منفذ الحزب تقديره لسورية التي تمثل طليعة الممانعة في مواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي في المنطقة ، وقال إن سورية تبقى أمل الشعب السوري والعربي في مواصلة النضال ضد إسرائيل ودعم المقاومة في فلسطين ولبنان .
وحضر اللقاء السادة إيلي تنوري وعصام عبد الباقي وأحمد موسى وأمين الشنبور وإيلي ستيليو وقاسم نزهة والرفيقات سميرة عبد الباقي وعفاف تنوري وربى موسى .

د. جميل بغدادي – كانبيرا

إعلان Zone 4

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.