العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

حفل افتتاح بيت الطالب السوري في ملبورن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

العنكبوت – سيدني: للمرة الأولى في تاريخ الجالية السورية في ولاية فكتوريا وفي أستراليا ، أقام فرع أستراليا للاتحاد الوطنـي لطلبـة سـورية في مدينة ملبورن وبنجاح باهر مناسبة افتتاح “بيـت الطالـب السـوري” Syrian Student House في حفل كبير أقيم برعاية سفير الجمهورية العربية السورية الأستاذ تمام سليمان وبحضور نحو 200 شخصاً يتقدمهم أعضاء في البرلمان الأسترالي ، النائبة الفدرالية ماريا فامفاكينو والنائبة جودي ماديغان والنائب كارلو كارلي والنائبة جين غاريت وممثلة رئيس مجلس النواب الفدرالي هاري جينكينز وممثلون عن اتحاد الطلبة في جامعة ديكان وفكتوريا وعن مجلس بلدية موريلاند وأساتذة جامعات وأصدقاء حزب البعث العربي الاشتراكي في أستراليا ومن الحزب السوري القومي الاجتماعي . وحضر حشد كبير من أبناء الجالية السورية ورابطة المغتربين والطلاب من ولاية فكتوريا وجنوب أستراليا ، ومن الجاليات العربية اللبنانية والفلسـطينة والسـعودية والعراقية والأردنية والمصرية ، وممثلين عن الجاليات الأجنبية اليونانيـة والقبرصية والمقدونية ، وممثلين عن الإعلام العربي .
وحضر من السفارة السورية الوزير المستشار جودات علي مسؤول الشؤون الثقافية ، وعضو المجلس الاستشاري الاغترابي التابع لوزارة المغتربين عبد الله الطويل ، ورولاند جبور رئيس المجلس الأسترالي العربي ، وقدس الأب افرام افرام للسريان الأرثوذكس .
وبدأ حفل افتتاح “بيت الطالب السوري” بالنشيدين الوطنيين الأسترالي والسوري ، ثم بعرض فيلم وثائقي عن اتحاد الطلبة في سورية منذ تأسيسه برعاية الرئيس الراحل حافـظ الأسـد والإنجازات الطلابية التي تحققت في عهده ، ثم بمتابعة المسيرة الطلابية برعاية السـيد الرئيـس بشـار الأسـد ، مع استعراض الزيارة الناجحة لرئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية الزميل عمار ساعاتي النائب في مجلس الشعب السوري إلى أستراليا والتي تم خلالها تأسيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في أستراليا .
ورحب الزميل علي عيوش رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في أستراليا بجميع الحضور متحدثاً حول تأسيس “بيت الطالب السوري” ليكون المقر الأساسي لفرع الاتحاد وملتقى للطلاب السوريين بشكل دوري وللجالية .
ثم ألقى السفير تمام سليمان كلمة قال فيها إن هذا الإنجاز يأتي بعد أقل من عام على إنشاء فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في أستراليا ، مشيراً إلى زيارة السيناتور كيم كار وزير الصناعات والبحوث إلى سورية وتوقيعه مذكرة تفاهم في مجال التعليم مع الحكومة السورية والتي كان للنائب خليل عيده والسيد عبد الله الطويل عضو المجلس الاستشاري دور كبير في تنفيذ هذه الزيارة . وقال إن توقيع مذكرة التفاهم سيزيد عدد الطلاب السوريين الدارسين في أستراليا . وهنّأ السفير فرع اتحاد الطلبة بقيادة الزميل علي عيوش وزملائه ، شاكراً لهم مبادرة تأسيس “بيت الطالب السوري” الذي سيكون ملتقى للطلاب وأهاليهم وللجالية السورية والعربية . وأعرب السفير السوري عن أمله بأن تقتدي الجالية في باقي الولايات بمساعدة أبنائها بتأسيس بيت للسوريين يكون مقراً للجالية السورية والعربية .
وتحدثت النائبة الفدرالية ماريا فامفاكينو وأعربت عن سعادتها لحضورها حفل افتتاح بيت الطالب السوري في مدينة ملبورن ، وأعربت عن اعتزازها بصداقتها الوطيدة مع السفارة السورية وأبناء الجالية ، وتمنت لفرع الاتحاد في ملبورن المزيد من النجاح .
وألقى الطالب عبد الرحمن السيد كلمة قال فيها إن الطلاب السوريين يطمحون إلى أن يكون لهم مقر للاجتماع وإن أنشطة الطلاب ستتركز على رفع اسم سورية في الأوساط الأسترالية تجسيداً لرسالة الطلبة في التحصيل العلمي والأكاديمي لفائدة سورية وبناء مجتمعها نحو التقدم والازدهار .
وشكر الزميل علي عيوش رئيس فرع الاتحاد السفارة السورية على رعايتها الاحتفال . وشارك الجميع في الدبكات الفولكلورية الشعبية والوطنية والتي تعبر عن التراث العربي السوري في جو وطني تغمره الفرحة والمحبة .
                       
د. جميل بغدادي – كانبيرا

 

إعلان Zone 4

 

 

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.