العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: فرض الكمامات الإلزامية يتوسع في نيو ساوث ويلز مع وصول إصابات كورونا في سيدني إلى تسع حالات

بعد فرض ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام، جرى توسيع القيود لتشمل الأماكن الداخلية في سبع مناطق حكومية محلية في سيدني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تم تشديد قواعد الكمامات الإلزامية في نيو ساوث ويلز بعدما ارتفعت الإصابات بكورونا في الضواحي الشرقية لسيدني إلى تسع حالات.

وسجلت الولاية حالتين محليتين خلال غضون 24 ساعة حتى 8 مساءً، بما في ذلك رجل في الثلاثينيات من عمره تم الكشف أنه حضر يوم السبت إلى مركز ويستفيلد بوندي جنكشن. والثانية جراء اتصال الرجل بزوجته في المنزل، حيث أمضى كلاهما وقتاً في Wollongong.

إعلان Zone 4

كذلك تم اكتشاف حالتين أخريين بعد الساعة 8 مساءً وسيتم إدراجهما في أرقام يوم الاثنين.

ومن بين هؤلاء امرأة ورجل في الخمسينيات من العمر من ساذرلاند شاير، وكلاهما على اتصال وثيق بحالة تم الإبلاغ عنها سابقاً وكانت في الحجر. ويُعتقد أن الرجل أصيب بالفيروس أثناء عمله في متجر تابع لجيش الخلاص.

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة في الولاية، الدكتور كيري تشانت، إن أعداد الاختبارات الحالية البالغة 24,500 يجب أن تكون أعلى.

وجددت مناشداتها للأشخاص الذين زاروا مركز ويستفيلد بوندي جنكشن يومي 12 و13 يونيو للخضوع للاختبار.

كما تم تحديد آثار للفيروس في منطقة تجمعات المياه في Brooklyn، فضلاً عن التجمعات الشمالية والجنوبية لمدينة Camellia.

وقالت: “أود أن أرى أرقام الفحوصات تتجاوز 30,000 أو 40,000 اختبار. كلما أسرعنا في تشخيص الحالات، زادت سرعة تعاملنا مع انتشار هذا الفيروس”.

وبعد الإعلان عن الإصابات الجديدة، تم فرض المزيد من القيود المتعلقة بارتداء الكمامات لتشمل الأماكن الداخلية، بما في ذلك عمال الضيافة، في سبع مناطق حكومية محلية في سيدني بمحيط الضواحي الشرقية.

كما سيتم توسيع نطاق الكمامات الإلزامية في وسائل النقل العام لتشمل منطقتي Wollongong وShellharbour.

وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان إنه من المهم البقاء في حالة تأهب قصوى “بغض النظر عن المكان الذي نعيش فيه”.

وأضافت: “نطلب من الجميع عدم التراخي”، وقالت إنه سيتم فرض مزيد من القيود إذا لزم الأمر.

“نحن نعلم أن الجميع متعب. جميعنا متعب. علينا أن نواصل القيام بالإجراءات المطلوبة لنحصل على اللقاح لغالبية مواطنينا.”

هذا ولن يتم فرض الكمامات في المدارس، ولا في الأماكن التي يكون فيها ذلك غير عملي أثناء الأكل أو ممارسة التمارين البدنية الشاقة، رغم أن تشانت دعت الناس للالتزام بالتباعد الجسدي والنظافة حيثما أمكن ذلك.

وقالت: “نطلب من الجميع الاعتدال في أنشطتهم خلال هذه الفترة لضمان التباعد الاجتماعي”.

وفي بيان لها أعلنت دائرة الصحة في نيو ساوث ويلز أن ارتداء الكمامات داخل مناطق الحكومة المحلية السبع سيغطي أماكن تشمل المتاجر والمسارح ومرافق رعاية المسنين وموظفي الضيافة.

وقال متحدث باسم الدائرة: “تواصل دائرة الصحة في نيو ساوث ويلز تذكير الناس بتجنب الزيارات غير الضرورية إلى مرافق رعاية المسنين والإعاقة، ولكن في حالة الزيارة، قم بارتداء كمامة وحدّد الزيارات بشخصين في اليوم”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.