العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تسجيل عشر إصابات جديدة بكوفيد-19 في نيو ساوث ويلز مع تمديد الكمامات الإلزامية لسبعة أيام إضافية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ارتفعت حصيلة الإصابات بكوفيد-19 في سيدني إلى 21 حالة منذ البارحة، حيث تم تمديد قيود الكمامات الإلزامية لتشمل جميع مناطق سيدني الكبرى لمدة سبعة أيام إضافية.

تم تسجيل عشر حالات جديدة منقولة محلياً لكوفيد-19 في نيو ساوث ويلز، مما رفع عدد الإصابات المرتبطة بمجموعة سيدني إلى 21 إصابة، وسط مخاوف جديدة من انتقال عابر للفيروس في مركز التسوق Bondi Junction.

وبلغت حصيلة الحالات الرسمية ليوم الثلاثاء خمس حالات، من بينها حالتان أُعلن عنهما يوم الاثنين. وتم الكشف عن سبع حالات إضافية بعد الساعة الثامنة مساءً وسيتم إدراجها في أرقام يوم الأربعاء.

إعلان Zone 4

هذا وأعلنت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان يوم الثلاثاء فرض قيود إلزامية موسعة على الكمامات، حيث يتعين على جميع الأشخاص في سيدني الكبرى وWollongong وShellharbour ارتداء الكمامات أثناء التواجد في الأماكن المغلقة لمدة سبعة أيام إضافية.

وتشمل الحالات الثلاث الجديدة المدرجة في أرقام الثلاثاء امرأة في الستينيات من عمرها من ضاحية  Illawarra، وامرأة في الأربعينيات من عمرها من الضواحي الشمالية لسيدني، وامرأة في العشرينات من الضواحي الشرقية يُعتقد أنها أصيبت بالفيروس من خلال “اتصال عابر” “أثناء العمل في مركز Westfield Bondi Junction.

وقال مدير الصحة كيري شانت إن الحالتين الأوليين كانتا على اتصال وثيق بحالات قائمة لكنه أشار إلى أن الحالة الثالثة تثير القلق.

واستجابة لهذه التطورات، تحث السلطات الصحية أي شخص تواجد في مركز Westfield Bondi Junction، بما في ذلك موقف السيارات، في أي وقت بين 12 و18 يونيو، على التقدم لإجراء اختبار كوفيد-19.

ومن بين الحالات السبع التي تم اكتشافها منذ البارحة، ست حالات عدوى منزلية لإصابات تم تحديدها مسبقاً وإخضاعها للحجر.

وتتعلق الحالة السابعة بطفل من طلاب مدرسة St Charles Catholic الابتدائية في Waverley ومصدر الإصابة غير معروف حتى الآن.

وتم دعوة أولياء الأمور لانتظار المشورة من المدرسة والسلطات الصحية لضمان قدرة الطلاب على العودة إلى منازلهم بأمان.

وقالت بريجيكليان: “لسوء الحظ، عدد من الأشخاص أصيبوا بالفيروس بطريقة عابرة للغاية”.

وأضافت بريجيكليان إنه لا توجد حالياً أي خطط للإغلاق، لأن جميع الحالات باستثناء حالة واحدة مرتبطة بإصابات معروفة.

وقالت: “إذا تغير ذلك، إذا واجهنا فجأة عدداً من الحالات غير المرتبطة ببعضها، وخارج المنطقة الجغرافية، من الواضح أننا سنقوم بتعديل النصائح الصحية”.

وكان قد تم فرض الكمامات الإلزامية في سبع مجالس محلية في سيدني، بما في ذلك مدينة سيدني، Waverley، Randwick Canada Bay، Inner West، Bayside، و Woollahra.

كما تم إضافة المزيد من المواقع إلى قائمة مواقع التعرض لفيروس كورونا ليل الاثنين.

وتشمل المواقع طرقاً ومواقع للحافلات في وسط مدينة سيدني، Drummoyne، Parramatta، Hurstville، Castle Hill، Merrylands، و Baulkham Hills.

وتحث السلطات الصحية أي شخص لديه أعراض شبيهة بالانفلونزا على التقدم لإجراء الاختبار والخضوع للعزل حتى صدور النتيجة. وطُلب من سكان الضواحي الشرقية لسيدني وWollongong “توخي الحذر بشكل كبير”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.