العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الكشف في أستراليا عن شبكة إرسال صغار الإرهابيين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت السلطات الأسترالية، أمس، عن شبكة إجرامية تساعد صغار الإرهابيين الأستراليين، على استخراج وثائق السفر وإرسالهم إلى سوريا والعراق، بهدف الانضمام لصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي .

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل أون لاين” البريطانية، أمس، أن الكشف عن هذه المجموعة الإجرامية، جاء بعد التوصل لمجموعة مماثلة تقوم بتجهيز إجراءات التهريب ومساعدة أؤلئك الذين يبحثون عن اللجوء وتسهيل دخولهم إلى البلاد .

إعلان Zone 4

وذكرت الصحيفة، أن السلطات الأسترالية، توصلت إلى الشخص الذي يقوم باستخراج جوازات السفر الأسترالية المزورة . وأكدت أن الشبكة ضمت محامياً، ومحاسباً، ووكيلاً في مجال السفر .

وأضافت “أن الشرطة كانت قد حصلت من قبل، على مستندات، تتصل بعمليات تهريب، ولكن لم تقم بفحصها، لأن التحقيقات لم تصل إلى أي أنشطة تهريب في تلك الفترة، إضافة إلى أن السلطات كانت منشغلة بالبحث عن الدوافع التي تحث صغار الأستراليين على التطرف، وأهدافهم للالتحاق ب”داعش” .

وأكدت الصحيفة، أن الشرطة الفيدرالية، قدمت أسماء وأرقام أولئك المتورطين في عمليات استخراج أوراق الإرهاببين وتسفيرهم، إضافة إلى تفاصيل وكيل السفر . وقال متحدث باسم الشرطة الأسترالية “إن التحقيق لا يزال مستمراً لمعرفة المزيد من الأشخاص المتورطين في التهريب المزعوم”، وأشار إلى أن التحقيق يجيء بعد سفر الإرهابي، جيك بيلاردي، إلى سوريا وانضمامه ل”داعش” .

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.