العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا لكنها تتجنب الإغلاق

من بين الحالات الجديدة وزير الزراعة آدم مارشال، الذي كشف عن إصابته بالفيروس صباح الخميس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تم تسجيل 11 حالة جديدة من كوفيد-19 منقولة محلياً في نيو ساوث ويلز، بعد يوم من فرض مجموعة من القيود الجديدة في محاولة لإبطاء حالة تفشي وُصفت بأنها “الأكثر رعباً” في الولاية منذ بداية الوباء.

ومن الإصابات الجديدة وزير في حكومة نيو ساوث ويلز، مما أجبر السياسيين وموظفي مجلس النواب على الخضوع لاختبارات سريعة.

إعلان Zone 4

وبلغت حصيلة الحالات الرسمية ليوم الخميس 18 إصابة، من بينها 13 حالة أعلن عنها سابقاً. وتم تسجيل ست حالات أخرى بعد الساعة الثامنة مساءً وسيتم إدراجها في أرقام اليوم الجمعة.

وقالت رئيسة الوزراء غلاديس بريجيكليان الخميس، إن جميع الحالات التي تم تسجيلها يوم الخميس، باستثناء حالة واحدة، تم تتبع مصدرها، وعبرت عن ارتياحها للإجراءات المفروضة.

وقالت بيريجيكليان للصحفيين: “منذ أن بدأ الوباء، ربما تكون هذه هي الفترة الأكثر رعباً التي تمر بها نيو ساوث ويلز. إنه نوع شديد العدوى … يرجى توخي الحذر الشديد”.

ومن بين الحالات الخمس الجديدة المدرجة في حصيلة يوم الخميس، تم ربط ثلاث حالات بحفل في West Hoxton، بالقرب من ليفربول غرب سيدني، وأخرى لمراهق من الضواحي الشرقية لسيدني تم ربطه بمجموعة بوندي، وإصابة لامرأة في العشرينات من عمرها من الضواحي الشرقية لسيدني كانت على اتصال وثيق بحالة مؤكدة مسبقاً.

وأصيب حتى الآن 11 شخصاً ممن حضروا الحفل الذي ضم 30 شخصاً في West Hoxton بكوفيد-19، بما في ذلك 8 أشخاص تم الإعلان عنهم يوم الأربعاء، بعد أن طُلب من جميع الضيوف الخضوع للحجر وإجراء اختبار.

وارتبطت 5 خمس حالات منذ البارحة بإصابات معروفة في حين لا يزال مصدر الإصابة السادسة غير معروف ويخضع للتحقيق العاجل.

وقال كيري شانت كبير المسؤولين الطبيين: “سنقوم بالتعقب العكسي للتخلص من أي سلاسل انتقال غير معروفة للعدوى”.

في الوقت نفسه، تم الإعلان عن 36 حالة مرتبطة بمجموعة بوندي.

وكشف وزير الزراعة آدم مارشال صباح الخميس أنه مصاب بفيروس كورونا بعدما تناول الطعام في مطعم بيتزا بمنطقة Paddington يوم الاثنين، والذي تم تحديده لاحقاً على أنه موقع تعرض للفيروس.

كما يخضع وزير الصحة براد هازارد للحجر بعد أن تم إبلاغه بأنه قد يكون على اتصال بإصابة محتملة.

من جهتها قالت بريجيكليان إنها كانت على اتصال عابر بحالة مصابة بعد أن جاء اختبارها سلبياً صباح يوم الخميس.

وقالت إن زملاءها البرلمانيين يخضعون لإجراءات التحقق ولن يتمكن أي شخص من دخول البرلمان حتى يتم إجراء جميع التقييمات اللازمة.

وتم فرض قيود جديدة تشمل سيدني الكبرى والساحل الأوسط وBlue Mountains وShellharbour بعد ظهر الأربعاء.

وتشمل القيود خمسة زوار للمنزل كحد أقصى، بما في ذلك الأطفال، والكمامات الإلزامية في جميع الأماكن المغلقة غير السكنية، وحظر الرقص في الأماكن المغلقة، وعدم الوقوف أثناء الشرب في الأماكن العامة، وحد أقصى 20 شخصاً في صالة الألعاب الرياضية مع إلزامية ارتداء الكمامات، وإعادة تفعيل قاعدة شخص واحد لكل أربعة أمتار مربعة في جميع الأماكن، بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات.

وستقتصر فعاليات الجلوس في الهواء الطلق أيضاً على 50% من الطاقة الاستيعابية، كما يُمنع الأشخاص الذين يعيشون أو يعملون في مدينة سيدني، Waverley ،Randwick ،Canada Bay ،Inner West ،Bayside ،Woullahra من مغادرة سيدني إلا في حالات الضرورة.

وتم إضافة المزيد من المواقع إلى قائمة التعرض لفيروس كورونا منذ البارحة، بما في ذلك Crown Hair في Kings Cross. وتتم دعوة أي شخص زار الصالون بين الساعة 9 صباحاً و5 مساءً يوم 22 حزيران/يونيو على الخضوع للحجر والاتصال بدائرة الصحة في نيو ساوث ويلز.

وتم تحديد الحالات الجديدة من أكثر من 48,000 اختبار تم إجراؤها في غضون 24 ساعة حتى الساعة 8 مساءً يوم الخميس.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.