العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تسجل 19 إصابة جديدة بكورونا مع دخول كوينزلاند في إغلاق لثلاثة أيام

أبلغت نيو ساوث ويلز عن 19 حالة إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، فيما أعلنت كوينزلاند عن إغلاق يبدأ من اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت السلطات الصحية في نيو ساوث ويلز إن 9 حالات جديدة تم اكتشافها في آخر 24 ساعة كانت معدية أثناء تواجدها في المجتمع وسط مخاوف مستمرة بشأن متحور دلتا شديد العدوى.

هذا وتم الكشف عن الحالات الجديدة بعد إجراء 67,000 اختبار، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الولاية منذ بدء تفشي الوباء الأخير في 16 حزيران/يونيو إلى 149 حالة.

إعلان Zone 4

وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان للصحفيين يوم الثلاثاء: “في حين أن هذه الأرقام مستقرة … هناك إمكانية لأن ترتفع”.

وقامت السلطات الصحية بتحديث قائمة مواقع التعرض خلال الليل لتشمل عدداً من المواقع في الضواحي الشرقية ومنطقة الأعمال المركزية.

في هذه الأثناء، أعلنت حكومة الولاية عن دعم مالي جديد للشركات الصغيرة التي تضررت من إغلاق سيدني الكبرى.

ومن المقرر أن تتلقى الشركات آلاف الدولارات على هيئة منح، وسيتم توسيع برنامج قسائم NSW Dine and Discover لسكان الولاية كجزء من حزمة الدعم.

وقالت بريجيكليان يوم الثلاثاء “نعلم أن الإغلاق تسبب بضغوط كبيرة. لا نريد أن يشعر أي شخص بالتوتر أثناء الإغلاق لأنه لن يكون قادراً على إدارة أوضاع أسرته أو أعماله”.

وسيتم توفير المنح التي تتراوح بين 5,000 و10,000 دولار للشركات الصغيرة، وفقاً للانخفاض في حجم المبيعات خلال القيود الحالية.

فرض الإغلاق في كوينزلاند
دخلت كوينزلاند في إغلاق لمدة ثلاثة أيام يبدأ اليوم الثلاثاء في الساعة 6 مساءً، ومن المقرر أن يظل سارياً حتى يوم الجمعة الساعة 6 مساءً.

ويدخل الإغلاق حيز التنفيذ الليلة اعتباراً من الساعة 6 مساءً بعد أن كشفت سلطات الولاية عن حالتين جديدتين من فيروس كورونا.

وقالت رئيسة الوزراء أناستاسيا بالاشتشوك يوم الثلاثاء: “نحن نتعامل الآن مع سيناريوهات متعددة وقد حان الوقت لكي نتصرف بسرعة”.

وخلال فترة الإغلاق، لن يتمكن السكان من مغادرة المنزل إلا لأربعة أسباب: شراء الإمدادات الأساسية؛ ممارسه الرياضة؛ تلقي أو تقديم الرعاية، بما في ذلك الحصول على لقاح كوفيد-19؛ والعمل أو الدراسة إذا لم يكن من الممكن القيام بذلك من المنزل.

كما ستكون الكمامات إلزامية في جميع الأماكن العامة الداخلية والخارجية في 11 منطقة جنوب شرق الولاية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.