العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ثورة كروية نسائية تريد الاطاحة بلاعبي كرة القدم في استراليا!

تسبب اضراب لاعبات المنتخب الاسترالي لكرة القدم للسيدات احتجاجا على الفجوة الكبيرة في الأجور مع فريق الرجال في إلغاء جولة كان من المقرر أن يقوم بها الفريق للولايات المتحدة الأسبوع المقبل، حسبما أكد اتحاد الكرة الاسترالي.

 

وذكر الاتحاد الاسترالي لكرة القدم على موقعه الألكتروني الرسمي “إنه اضطر لإلغاء رحلة لمنتخب السيدات للولايات المتحدة كان مقررا لها الشهر الجاري من أجل خوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الأمريكي بطل كأس العالم للسيدات”.

 

إعلان Zone 4

ويأتي بيان الاتحاد الاسترالي بعد يوم واحد فقط من إعلان ممثلات عن منتخب السيدات أن الفريق لن يشارك في أي فعاليات خلال الوقت الحالي.

 

وأوضح المنتخب الاسترالي للسيدات أن اللاعبات لم يحصلن على رواتبهن خلال الشهرين الماضيين، بينما كانت المفاوضات من أجل الحصول على عقود جديدة مازالت جارية، حسبما أفادت تقارير إخبارية.

 

وتحصل كل لاعبة في المنتخب الاسترالي حاليا على 21 ألف دولار استرالي (14780 دولارا أمريكيا) سنويا، بينما تطالب اللاعبات بالحصول على 34 ألف دولار على الأقل في العام الواحد.

 

وتبدو معظم اللاعبات بحاجة للعمل في وظائف أخرى، رغم تصنيفهن كلاعبات محترفات.

 

وحصلت كل لاعبة في المنتخب الاسترالي على 500 دولارا استراليا فقط في المباراة الواحدة خلال مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بكندا في وقت سابق هذا العام، بينما يحصل كل لاعب في فريق الرجال على 7500 دولار بالإضافة إلى مكافآت إضافية نظير المشاركة في المباريات الدولية.

 

وصرحت أشلي سايكس لاعبة المنتخب الاسترالي لمحطة (ايه بي سي) الإذاعية أن الفريق وافق على الحصول على أجور متدنية خلال استعداداته للمشاركة في مونديال السيدات.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.