العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

عيد أستراليا الوطني – للجميع، في كل مكان: مجلس عيد أستراليا الوطني لولاية نيو ساوث ويلز يعلن عن برنامج عيد أستراليا الوطني لعام 2016

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يقوم مجلس عيد أستراليا الوطني لولاية نيو ساوث ويلز بإطلاق برنامج ضخم آخر لعيد أستراليا الوطني مع التركيز بشكل كبير على الاحتفال بالثقافة الغنية والمتنوّعة التي تميّز أستراليا وإبرازها.

يشمل برنامج عيد أستراليا الوطني لعام 2016 مناسبات تحتفل بالثقافات العديدة التي يتكوّن منها المجتمع الأسترالي، بما في ذلك الإشادة بالمالكين التقليديين للأراضي الأسترالية وبمواطنينا الجدد.

إعلان Zone 4

ويرى وزير التعدّدية الثقافية جان عجاقة أن عيد أستراليا الوطني معناه الالتفاف معاً والاعتزاز بوضعنا المميّز كأمّة.

وقال السيد عجاقة: “إنه مناسبة للتفكير بالأمور التي تدفعنا إلى الأمام وللتمسّك بالأهداف المشتركة التي توحّدنا – ألا وهي التزامنا بمجتمع متسامح، حر، ديمقراطي يتيح لنا جميعاً النجاح مع احترام اختلافاتنا الفردية”.

“إنه أيضاً مناسبة لتقدير سكاننا الأصليين والإسهامات الباهرة التي أدّتها جالياتنا متعدّدة الثقافات.”

ستؤدي المواطنة الأسترالية الفخورة وصاحبة المواهب الموسيقية Jessica Mauboy دورها في احتفالات عيد أستراليا الوطني ليس فقط بالعرض الذي ستقدّمه في عيد أستراليا الوطني 2016 – عرض حي في دار أوبرا سيدني فحسب، بل طيلة النهار أيضاً، حيث ستشارك في احتفالات ثقافية تقليدية.

وقالت السيدة Mauboy: “إن عيد أستراليا الوطني معناه مشاركة ثقافاتنا والتمسّك بما يميّزنا. هذه السنة، سيكون من دواعي فخري الكبير أن أشارك في بعض الاحتفالات التقليدية التي تكرّم أسلافي وتشيد بهم، بما في ذلك إنشاد النشيد الوطني بلغة سيدني في أعلى جسر مرفأ سيدني في الوقت الذي يُقام فيه احتفال WugulOra الصباحي في محمية برانغارو”.

ويرى رئيس مجلس عيد أستراليا الوطني لولاية نيو ساوث Angelos Frangopoulos أن عيد أستراليا الوطني فرصة للجاليات من كل أنحاء أستراليا أن تلتف معاً بصرف النظر عن خلفياتها، بروح من الصداقة والتناغم، وأن تحتفل بما يجعلنا جميعاً أستراليين.

وقال السيد Frangopoulos: “هذا هو اليوم الذي نتوقف فيه للاحتفال بشغفنا بأمتنا وللتفكير بمدى كوننا محظوظين للعيش هنا في هذا البلد الرائع”.

“إن شعار هذه السنة، وهو عيد أستراليا الوطني – للجميع، في كل مكان، يتيح لنا أن نشارك احتفالات عيد أستراليا الوطني مع العالم، سواء أكان ذلك في حفلة باربكيو مع الأصدقاء والعائلة، أو قضاء يوم حول مرفأ سيدني، أو حتى اللعب في حديقة المنزل الخلفية.

“في عيد أستراليا الوطني هذه السنة، ندعوكم إلى إرسال صورة أو رسالة إلى أقنية تواصلكم الاجتماعي باستخدام #AusDay لإضافة لحظاتكم الرائعة الخاصة بكم إلى خريطة العالم وذلك على australiaday.com.au لكي تروا كيف يقوم الجميع في كل مكان بالاحتفال.

“كما أننا سنضيف شيئاً من المرح عبر الإنترنت بواسطة Aussie Slang Challenge (مسابقة الكلمات العامية الأسترالية) التي تختبر مدى إلمامكم باللغة الأسترالية المحلية. هذه المسابقة تبدأ اعتباراً من 1 كانون الثاني/يناير في الموقع australiaday.com.au.”

للمزيد من المعلومات عن كل ما سيجري في عيد أستراليا الوطني 2016 تفقّد الموقع الإلكتروني australiaday.com.au.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.