العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا تجمع وكالات الأمن القومي تحت مظلة وزارة ضخمة واحدة

سيدني (د ب أ): أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول أن وكالات الأمن القومي في البلاد ستندمج في وزارة واحدة هي وزارة الشؤون الداخلية، وذلك ضمن تعديل وزاري أقره تيرنبول اليوم الثلاثاء.

 

وسيتولى وزير الهجرة المثير للجدل، بيتر دوتون مسؤولية الوزارة الجديدة، وسيتولى السيطرة على وكالة الاستخبارات المحلية (أسيو) والشرطة الاتحادية الاسترالية وقوة الحدود والجمارك والهجرة.

 

إعلان Zone 4

وتسبب دوتون، وهو ضابط شرطة سابق في ولاية كوينزلاند، في جدل دولي بسبب نهجه المتشدد ضد طالبي اللجوء الذين يحاولون الوصول إلى أستراليا عن طريق القوارب، وإدارته لمراكز احتجاز اللاجئين في ناورو وجزيرة مانوس.

 

وهذه هي المرة الأولى التي لا تخضع فيها منظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية – وهي وكالة الاستخبارات المحلية – والشرطة الاتحادية لسيطرة النائب العام.

 

وقال تيرنبول للصحفيين في سيدني: “للمرة الأولى، سيكون الأمن الداخلي ومراقبة الحدود ووكالات مكافحة الارهاب تحت سقف واحد على غرار وزارة الداخلية البريطانية”.

 

وأضاف: “إن ذلك سيجعل أستراليا أكثر أمانا”.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.