العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مؤسس “ويكيليكس” سيحظى بمعاملة “عادلة” في بريطانيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت أستراليا اليوم أنّها ستسعى إلى الحصول على حق زيارات قنصلية لجوليان أسانج، المولود في ولاية كوينزلاند الأسترالية، معربةً عن ثقتها بأنّ أسانج سيحظى بمعاملة تراعي القواعد القانونية بعد توقيفه الثلاثاء في بريطانيا.

 

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين، إنّها كانت على علم باعتقال مؤسس ويكيليكس بموجب مذكرة توقيف تعود للعام 2012، بسبب عدم مثوله أمام المحكمة.

 

إعلان Zone 4

وأوضحت أنّ “موظفين قنصليين سيسعون إلى زيارة أسانج في مكان توقيفه”، مضيفةً أنّها “على ثقة” بأنّ “محاكمته في المملكة المتحدة ستراعي القواعد القانونية”.

 

واعتقلت الشرطة البريطانية اليوم جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس”، الذي كان يعيش في سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانية لندن منذ العام 2012، بعد إصدار سلطات السويد مذكرة اعتقال بحقه على خلفية اتهامه بالاغتصاب، بينما تسعى الولايات المتحدة إلى اعتقال أسانج، بسبب دوره في تسريب مئات الوثائق السرية التابعة للحكومة الأمريكية.

 

وأعلن رئيس الإكوادور لينين مورينو، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” اليوم، أنّ بلاده قررت سحب اللجوء الدبلوماسي من جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس” بشكل سيادي، بسبب انتهاكه المتكرر للاتفاقيات الدولية وبروتوكول التعايش، وذلك حسب ما أفادت “روسيا اليوم”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.