العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تمديد أوامر الإغلاق في بريزبن وMoreton Bay بعد تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من بين الحالات المصابة، شريك امرأة كانت تعمل في مكتب قطر للطيران بمطار بريزبان. كما كشفت رئيسة حكومة الولاية أنستاسيا بالاشاي أن الحالتين الإضافيتين لأم وابنتها، قالت إنهما تحركا كثيراً في كافة أرجاء الولاية.

سجلت ولاية كوينزلاند 3 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، في الوقت الذي ستنتهي فيه أوامر الإغلاق في معظم مناطق الولاية في تمام الساعة 6 مساء اليوم.

وبالرغم من انتهاء أوامر الإغلاق في معظم أرجاء الولاية إلا أن بريزبان وMoreton Bay ستظلان تحت أوامر الإغلاق حتى 6 مساء السبت على أقل تقدير.

إعلان Zone 4

وبينما ستنتهي أوامر الإغلاق في مناطق Noosa وSunshine Coast وIpswich وLogan وRedlands وGold Coast وScenic Rim وLockyer Valley وSomerset وTownsville اليوم الجمعة، إلا أن ارتداء كمامات الوجه سيظل الزامياً في الأماكن الخارجية. 

ومن بين الحالات المصابة، شريك امرأة كانت تعمل في مكتب قطر للطيران بمطار بريزبان.

كما كشفت رئيسة حكومة الولاية أنستاسيا بالاشاي أن الحالتين الإضافيتين لأم وابنتها، قالت إنهما تحركا كثيراً في كافة أرجاء الولاية.

وقالت بالاشاي صباح اليوم الجمعة إن متتبعي الحالات في الولاية يحتاجون إلى المزيد من الوقت للتحقيق في الثلاث حالات الجديدة، قبل السماح برفع أوامر الإغلاق عن بريزبان وMoreton Bay.

سنعود غداً في الصباح الباكر بعد انتهاء متتبعي الحالات من عملهم وسنطلع على أرقام الحالات الجديدة الليلة.

ومن جانبها قالت كبيرة المسؤولين الصحيين في الولاية جانيت يونغ إنها واثقة من قرار رفع أوامر الإغلاق عن المناطق خارج بريزبان لأن عدد الحالات قليل جداً مقارنةً بعشرات الآلاف من اختبارات الفيروس.

مع هذا العدد الكبير من الاختبارات يمكنني أن أقول بارتياح إنه من غير المرجح أن نتعرض لسلسلة من حالات العدوى المجتمعية

وجدد نائب رئيس حكومة الولاية ستيفين مايلز دعواته للحكومة الفيدرالية بتقليل عدد الرحلات العائدة من الخارج، وحذر من أن كوينزلاند قد تضطر لفتح فندق حجر جديد بعد وصول فنادقها إلى حدها الأقصى اليوم الجمعة.

وقال مايلز إن لدى الولاية 285 غرفة متاحة وتستعد لاستقبال 259 مسافر من الخارج خلال اليوم، بالإضافة إلى عددٍ غير محدد من المسافرين من داخل أستراليا.

وقالت بالاشاي إن من رأيها أن يحق لكل مواطن أسترالي الحصول على اللقاح الذي يفضله قبل فتح الحدود والسماح بالسفر الدولي. 

فكر في الأمر، إذا على سبيل المثال لم تسنح الفرصة لفرد من عائلتك أن يحصل على لقاح كورونا وأصيب بالفيروس، وانتهى به الأمر على جهاز تنفس صناعي. لن تغفر لنفسك.

“أعتقد أن كل أسترالي مؤهل يجب أن تقدم له فرصة الحصول على لقاح”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.