العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مئات الأطباء يبدأون بتقديم لقاحات فايزر للأستراليين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و59 عاماً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يبدأ حوالي 500 طبيب عام بتقديم لقاح فايزر للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و59 عاماً هذا الأسبوع، وينضم إليهم 800 طبيب آخر خلال الشهرين القادمين.

سيبدأ حوالي 500 طبيب عام في جميع أنحاء أستراليا بتقديم لقاح فايزر للأشخاص بين سن 40-59 عاماً هذا الأسبوع.

ويقول نائب كبير المسؤولين الطبيين مايكل كيد إن 800 طبيب عام آخر سينضمون إليهم خلال شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، بما في ذلك العديد من المنظمات التابعة للسكان الأصليين.

إعلان Zone 4

وأعلن بإنه تم إعطاء أكثر من 8.2 مليون لقاح في أستراليا، بما في ذلك خمسة ملايين جرعة أسترازينيكا.

وتلقى أكثر من 70% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً، وأكثر من 60% ممن تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، وأكثر من 50% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً جرعتهم الأولى على الأقل من لقاح كوفيد-19.

وقال البروفيسور كيد: “بالإضافة إلى ذلك، حوالي 30% ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19”.

إلا أنه لا يوجد حتى الآن جدول زمني محدد لمن هم دون سن الأربعين للحصول على لقاح فايزر.

وقال وزير المالية سيمون برمنغهام إنه ستكون هناك زيادة ملحوظة في لقاح فايزر خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث سترتفع من حوالي 300 ألف جرعة أسبوعياً الآن إلى حوالي 600 ألف جرعة في الأسبوع، ومن المتوقع حدوث زيادات أخرى في أيلول/سبتمبر.

وقال السناتور برمنغهام لبرنامج Insiders على شبكة ABC: “ليس هناك موعد محدد يمكنني أن أعطيكم إياه الآن”.

وتشكو فيكتوريا من تراجع ​​حصتها من لقاح فايزر فيما تكافح ولاية نيو ساوث ويلز المزيد لمحاربة تفشي الفيروس.

وأعلنت نيو ساوث ويلز عن 16 حالة منقولة محلياً خلال 24 ساعة حتى 8 مساءً يوم السبت، بما في ذلك ثلاثة من نزلاء دور رعاية المسنين.

يأتي ذلك في أعقاب 35 حالة تم الكشف عنها في اليوم السابق، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في الولاية منذ بداية تفشي المرض إلى 277 حالة.

وقالت رئيسة الوزراء غلاديس بيرجيكليان إن الانخفاض في عدد الحالات علامة جيدة، لكنها دعت جميع الناس في سيدني الكبرى والمناطق المحيطة بها للالتزام بقواعد الإغلاق التي ستظل سارية حتى يوم الجمعة على الأقل.

من جهة أخرى سجلت كوينزلاند إصابة واحدة بكوفيد-19 فيما يستعد السكان في بريزبان وMoreton Bay ليومهم الأول بدون إغلاق.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.