العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وزير الخارجية الإسرائيلي: نحن في صراع مع إيران وسنرد في الوقت المناسب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد تقارير إعلامية أفادت باستهداف إيران لسفينة شحن كانت مملوكة لشركة إسرائيلية، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الأحد، أن بلاده ستتصرف في أي مكان وأي وقت لمنع طهران من الحصول على سلاح نووي، على ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

بشكل صريح، قال غانتس في مقابلة للقناة 13، “نحن في صراع مع إيران. علينا الدفاع عن أنفسنا”، مردفا: “نحن مصممون على منع إيران من أن تصبح دولة نووية، ومنع سلوكها السلبي في منطقتنا”.

إعلان Zone 4

وتابع: “إنهم يعرفون أننا نعرف كيف نتصرف”.

وفي مناسبة عسكرية منفصلة، الأحد، كرر وزير الدفاع الإسرائيلي التصريحات ذاتها، قائلا: “سنفعل ذلك في الوقت والمكان المناسبين لنا، وسنحافظ على تفوقنا العسكري من أجل استقرار المنطقة وأمن المنطقة”.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع عقده رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، لمسؤولي الدفاع والدبلوماسيين فيما يتعلق بإيران وبرنامجها النووي والمحادثات الجارية بين طهران وواشنطن في فيينا.

ومنذ أبريل، تسعى الولايات المتحدة لإعادة إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 من خلال مفاوضات غير مباشرة في العاصمة النمساوية، وهو اتفاق تعارضه إسرائيل بشدة.

في عام 2018، انسحب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، من الاتفاقية التي وقعتها القوى الست الكبرى مع إيران، وأعاد فرض نظام عقوبات ساحق على طهران، الأمر الذي جعل الأخيرة تتدراجع تدريجيا على التزامتها بالاتفاق وترفع نسبة تخصيب اليورانيوم لمستويات قياسية.

والسبت، تعرضت سفينة شحن متجهة إلى الإمارات لهجوم على ما يبدو أثناء شق طريقها عبر المحيط الهندي، ما تسبب في نشوب حريق على متنها. 

كانت السفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي سابقا، قبل أن يبيعها إلى شركة بريطانية. ويعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن إيران كانت وراء الهجوم.

وتخوض إسرائيل وإيران حربا في الظل غالبا من تكون عبر استهداف سفن بحرية. فيما تعرضت المنشآت النووية الإيرانية في الأشهر الماضية لهجمات يعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل خلفها. ولم تؤكد أو تنفي إسرائيل ذلك.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.