العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

فاوتشي يشكك في بيانات تظهر قلة فعالية لقاح “فايزر” ضد متحور “دلتا”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شكك المستشار الطبي للبيت الأبيض، الدكتور أنتوني فاوتشي، في صحة البيانات التي صدرت من إسرائيل مؤخرا حول احتمالية قلة فعالية لقاح “فايزر” ضد متحور “دلتا” من فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد قالت، الاثنين، إن لقاح “فايزر” بدا أنه فعال بنسبة 64 في المئة فقط ضد منع الأعراض التي تصاحب متحور “دلتا”، لكنه يظل فعالا بشدة في منع الأمراض الخطيرة ودخول المستشفيات.

إعلان Zone 4

وقال رئيس لجنة الخبراء الوطنية الإسرائيلية، ران باليسر، إن عودة ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس في إسرائيل حيث تلقى معظم السكان جرعتين من لقاح “فايزر”، يعطي “إشارة أولية” على احتمالية أن يكون اللقاح أقل فعالية ضد “دلتا”.

وبحسب باليسر، وهو كبير مسؤولي الابتكار في صندوق المرضى “كلاليت”، أكبر صندوق صحي في إسرائيل، فإن ظهور “دلتا” وكونه يمثل “السلالة المهيمنة” في البلاد، أدى إلى “تحول هائل في ديناميكية الانتشار”.

لكن فاوتشي قال في مقابلة، الثلاثاء، إن هذه النتائج ربما تعود لقيام إسرائيل بفحص عدد كبير من الأشخاص. وقال: “يعني ذلك أنهم فقط يختبرون عددا أكبر بكثير من الأشخاص المصابين بالعدوى بدون أعراض، وأن هناك نسبة أكبر من المصابين، ومن ثم هناك انخفاض في فعالية اللقاح”.

وأضاف في مقابلة مع الإذاعة الأميركية العامة (أن بي آر): “لست متأكدا من قدرتنا على التوصل إلى أي استنتاجات أساسية بناء على المعلومات التي لدينا الآن”.

وحذر خبرءا الصحة من متحور “دلتا” (B.1.617.2 )، الذي ظهر أول مرة بالهند، لأنه لديه قابلية أكبر عل نقل العدوى، ويصعب تحييده ببعض علاجات الأجسام المضادة، وقد يؤثر على فعالية اللقاحات.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.