العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: سيدني تسجل 38 إصابة جديدة بكورونا في حصيلة هي الأعلى منذ 14 شهراً

ناشدت رئيسة الوزراء غلاديس بريجيكليان سكان سيدني الحد من تحركاتهم وعدم زيارة العائلة أو الأصدقاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت نيو ساوث ويلز عن 38 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس، 18 منها كانت في العزل طوال فترة العدوى.

وقالت رئيسة وزراء الولاية غلاديس بريجيكليان اليوم الخميس إن “هذه الأرقام مرتفعة للغاية” وناشدت سكان سيدني تجنب زيارة العائلة والأصدقاء.

إعلان Zone 4

وأضافت: “الرسالة الأكثر حزناً في كل ذلك هي أن الأشخاص المصابين بالفيروس ينقلونه لمن يحبونهم أكثر من غيرهم. أكبر عدد من الأشخاص المصابين بالفيروس في الأيام القليلة الماضية هم من أفراد العائلة”.

وكانت بريجيكليان قد أعلنت أمس الأربعاء أن أوامر الإغلاق التي يخضع لها خمسة ملايين شخص في سيدني والمناطق المحيطة بها سيتم تمديدها لمدة أسبوع واحد حتى 16 تموز/يوليو على الأقل.

لكن مع ارتفاع عدد الحالات الجديدة التي أمضت وقتاً في المجتمع فيما كانت معدية، قد لا يكون ذلك كافياً لوقف انتشار الفيروس في بعض الضواحي، على حد قولها.

وقالت بريجيكليان اليوم الخميس إنها لا تريد تمديد الإغلاق لكن الأمر يعود للناس لاحترام القواعد السارية وتقييد تحركاتهم.

وقالت: “أكبر منطقتين ينتشر فيهما الفيروس هما من خلال الاتصال المنزلي لأشخاص مقربين”.

وأوضحت أن تقديم الرعاية يعني أن شخصاً واحداً فقط يمكن أن يذهب لدعم شخص آخر يخضع للحجر أو بحاجة لطعام أو سلع أو خدمات أساسية.

وسجلت نيو ساوث ويلز 27 إصابة محلية جديدة خلال 24 ساعة حتى الساعة 8 مساءً يوم الثلاثاء. وكانت 13 حالة جديدة فقط في العزل طوال فترة العدوى.

وحذرت بريجيكليان من إمكانية فرض قيود محلية أكثر صرامة على السكان في مناطق Fairfield وLiverpool وCanterbury-Bankstown إذا استمر كوفيد-19 بالانتشار بسرعة في المنطقة.

لكن كبيرة مسؤولي الصحة الدكتورة كيري تشانت قالت إن سيدني تشهد الآن ظهور حالات في مناطق لم تتأثر في السابق بالتفشي الأخير للوباء.

وقالت يوم الخميس: “في كل مرة نغادر فيها منزلنا، نحتاج للتفكير بأننا قد نتواصل مع شخص مصاب بكورونا. لذلك من المهم للغاية أن نقلل من تحركاتنا”.

وتعد المتاجر في Marrickville وGranville وWoullahra وFairfield وWetherill Park من بين مواقع العرض الجديدة، وكذلك موقف سيارات في Ashfield ومحطة بنزين في South Granville.

للحصول على قائمة كاملة بمواقع التعرض، انقر هنا.

واعتبرت رئيسة الوزراء أن الطريقة الوحيدة لمكافحة متغير دلتا شديد العدوى هو من خلال معدلات التطعيم المرتفعة.

وقالت للصحفيين يوم الخميس: “لا يمكنك التعايش مع المتحور دلتا ما لم يتم تطعيم نسبة معينة من السكان العاملين”.

الجدير بالذكر أنه تم تطعيم حوالي 9% من سكان نيو ساوث ويلز حتى الآن.

وقالت بيريجيكليان إن هدفها المتمثل في 10 ملايين لقاح سيكون كافياً لتلقيح 62% من سكان الولاية.

وتم حتى الآن إدخال أربعين مريضاً بكوفيد-19 إلى المستشفى، 11 منهم في العناية المركزة.

في هذه الأثناء، سيتعين على معلمي نيو ساوث ويلز والطلاب الكبار في سيدني الكبرى والمناطق المحيطة بها ارتداء الكمامات عند عودتهم إلى المدارس في الفصل الدراسي المقبل.

وقالت وزيرة التعليم سارة ميتشل إن الكمامات ستكون إلزامية لجميع الموظفين في جميع البيئات المدرسية، وكذلك الطلاب من الصف السابع فما فوق عندما يتم استئناف التعليم في المدارس في 19 تموز/يوليو.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.