العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: 100 شرطي يشاركون في حملة أمنية تبدأ صباح الغد في جنوب غرب سيدني لفرض قيود الإغلاق

الزيارات العائلية هي مصدر قلق حقيقي للسلطات مع تسجيل 21 حالة جديدة لكورونا في جنوب غرب سيدني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت السلطات في نيو ساوث ويلز عن نشر أكثر من 100 ضابط شرطة إضافي في جنوب غرب سيدني صباح الجمعة . هذه الحملة الامنية الجديدة تهدف الى السيطرة على انتشار متغير دلتا COVID-19 عبر عدة ضواحي في المنطقة والتي تشمل مناطق ليفربول، فايرفيلد وكانتربري بانكستون.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان ناشدت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان مجددا سكان سيدني وخاصة في الجنوب الغربي منها عدم زيارة العائلة والأصدقاء بعد أن سجلت نيو ساوث ويلز 38 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد محليًا. وهذاهو أكبر عدد من الإصابات الجديدة التي سجلتها الولاية منذ اربعة عشر شهرًا.

إعلان Zone 4

وقالت برجيكليان في مؤتمرها الصحافي اليوم “أريد أن أقول بأقوى العبارات الممكنة ، من فضلك ، يرجى تجنب زيارة العائلة والأصدقاء ، لأنه غير مسموح لك بذلك.” واضافت برجيكليان ان الزيارات العائلية هي مصدر قلق حقيقي للسلطات موضحة “تظهر البيانات على مدار الأيام القليلة الماضية أن هذه هي الطريقة التي ينتشر بها الفيروس. وان أكبر عدد من الأشخاص الذين اصيبوا بالفيروس في الأيام القليلة الماضية هم من المخالطين المنزليين.”

جدير بالذكر ان السلطات الصحية قد اعربت عن قلقها من أن 21 من الحالات الجديدة كانت في جنوب غرب سيدني. ويقول نائب رئيس بلدية ليفربول مظهر حديد إن “ليفربول اليوم تحولت الى مدينة أشباح والشوارع خالية من البشر” وهذا بحسب رايه يدل على التزام السكان بقرارات الاجراء ويضيف حديد “اكثر من 90 بالمائة من الناس ملتزمون بالاجراءات” كما دعا حديد سكان جنوب غرب سيدني الى الاستجابة لمناشدات الحكومة في الامتناع عن زيارات الاهل والعائلة الممتدة موضجا انه لم ير ابنائه “منذ ثلاثة اسابيع”

وكانت برجيكليان قد دافعت عن قرارها بالاشارة المباشرة الى ثلاث مناطق محلية هي ليفربول، فايرفيلد وكانتربري بانكستاون ذات النسبة العالية من الجاليات المتعددة الثقافات معتبرة انها لم تقصد الاساءة الى سكان تلك المناطق ولكن الوضع استلزم ارسال رسالة واضحة الى  السكان دون لف او دوران حتى يتوقفوا ويفكروا في سلوكياتهم وتصرفاتهم.

وأكدت برجيكليان على حرص حكومتها في ايصال الرسائل الصحية الواضحة بلغات متعددة للجاليات الاثنية في جنوب غرب سيدني عبرالقنوات متعددة الثقافات للتأكد من وصول الرسالة الصحية للجميع . كما شكرت برجيكليان قادة المجتمع في جنوب غرب سيدني لتعاونهم مع السلطات لمساعدتهم على رسم صورة واضحة للوضع على الارض ووضع السياسات المناسبة للسيطرة على الوباء.

من ناحيته قال مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز ، غاري Worboys، إن الشرطة تقوم بدوريات في مراكز النقل الرئيسية لضمان عدم سفر سكان سيدني إلى الأجزاء الإقليمية من الولاية.

كما سلط مساعد المفوض الضوء على حادثة وقعت في أحد متاجر Bunnings حيث قام رجل بتوبيخ رجل آخر لعدم ارتدائه قناعاً قبل البصق عليه. وناشد Worboys المواطنين بالاتصال بالشرطة اذا واجهتهم مواقف مع الاخرين تتعلق بمخالفات الاغلاق وخاصة كمامات الوجه.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.