العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تدخل مرحلة الخطر.. 77 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد الإعلان عن عدد قياسي من إصابات كورونا يوم الأحد، حذرت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان من أن عدد الحالات في الأيام المقبلة سيكون “أسوأ بكثير مما رأيناه اليوم”.

سجلت نيو ساوث ويلز 77 إصابة محلية جديدة بكوفيد -19 مع وفاة امرأة مسنة بالتزامن مع دخول سيدني الكبرى أسبوعها الثالث من الإغلاق.

وتوفيت امرأة في التسعينات من جنوب غرب سيدني في مستشفى ليفربول يوم السبت، حيث كانت على اتصال وثيق بحالة منقولة محلياً.

إعلان Zone 4

وقالت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان اليوم الأحد: “شهدنا مأساة بوفاة إحدى كبار السن وأريد أن أتقدم بأحر التعازي لأسرتها وأحبائها”.

وأشارت كبيرة مسؤولي الصحة الدكتورة كيري تشانت إلى إن المرأة لم يتم تطعيمها.

وهي أول شخص يموت جراء الإصابة بكورونا في أستراليا هذا العام.

وأوضحت بريجيكليان أنها تتوقع أن يكون عدد الحالات في نيو ساوث ويلز أكثر من 100 غداً، قائلة إنها “ستصاب بالصدمة إذا كان أقل من ذلك”.

كما حذرت من أن ارتفاع أعداد الحالات خلال الأيام القليلة المقبلة سيكون “أسوأ بكثير مما رأيناه اليوم”.

“نود التأكيد بشدة على أهمية اتباع القواعد وإدراك أن الأشخاص الذين سيعانون أكثر من غيرهم هم أفراد أسرتك، والأشخاص الأكثر قرباً لك”.

وقالت رئيسة الحكومة إن غالبية الحالات الجديدة كانت من جنوب غرب سيدني، حيث أثار تكثيف وجود الشرطة انتقادات شديدة.

وقالت الدكتورة تشانت إنه من بين 77 حالة جديدة، تم إصابة أكثر من 50 شخصاً عن طريق الاختلاط العائلي.

وقالت: “هذا يسلط الضوء على أهمية عدم تعريض نفسك أو أحبائك أو عائلتك أو أصدقائك للخطر. يرجى البقاء في المنزل، وهذا يعني البقاء داخل منزل واحد”.

وردا على سؤال عما إذا كان نظام مستشفيات جنوب غرب سيدني مجهزاً للتعامل مع ارتفاع معدلات الإصابة، قالت: “قد تكون هناك حاجة لبعض التغييرات الطفيفة”.

“لدينا نظام رعاية صحية متكامل. أعتقد أن هذه كانت إحدى نقاط القوة. سنعمل على دعم جنوب غرب سيدني ويتم توزيع بعض المرضى بالفعل على مواقع مختلفة.”

ويوجد حالياً 52 شخصاً في المستشفى، من بينهم 15 في العناية المركزة و5 على أجهزة التنفس الاصطناعي و6 تقل أعمارهم عن 25 عاماً.

وقالت الدكتور تشانت: “هناك الكثير من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 عاماً وهذا يبدد المفهوم الخاطئ بأن الإصابات تقتصر على كبار السن فقط”.

وعندما سُئلت عن موعد انخفاض عدد الحالات، قالت إن الأمر سيستغرق “عدة أيام”.

وأضافت: “قد تزداد الأرقام في الواقع لأننا نقوم بتكثيف الاختبارات”.

وقالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز إنها تريد أن يكون المجتمع “مستعداً” لتمديد قيود الإغلاق إلى ما بعد تاريخ الانتهاء المقرر في 16 تموز/يوليو.

وأضافت: “أعتقد أنه من الواضح جداً أن الأرقام لا تسير في الاتجاه الصحيح في هذه المرحلة الزمنية وأريد أن يكون المجتمع مستعداً لذلك”.

وتم تشديد قيود الإغلاق في جميع أنحاء سيدني الكبرى يوم الجمعة.

ويُسمح لسكان هذه المناطق بمغادرة المنزل لواحد من أربعة أسباب أساسية: الحصول على الطعام أو السلع والخدمات الأخرى؛ السفر للعمل أو الدراسة إذا لم يكن من الممكن القيام بذلك من المنزل؛ لأسباب طبية أو لتقديم الرعاية؛ وممارسة التمارين الرياضية.

وتقتصر ممارسة التمارين في الهواء الطلق الآن على شخصين فقط، ولا يُسمح بها إلا في نطاق 10 كيلومترات من منطقة الإقامة.

كما يُحظر استخدام السيارات المشتركة بين غير أفراد الأسرة، بينما ستقتصر الجنازات على عشرة أشخاص.

ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لمواقع التعرض على موقع NSW Health.

في غضون ذلك، أقر دومينيك بيروتيت، وزير الخزانة في نيو ساوث ويلز، بأن حكومة الولاية ستحتاج لتعزيز المساعدات المالية للشركات والأفراد مع زيادة احتمالية إغلاق سيدني الكبرى لمدة طويلة.

وأعلن يوم الأحد أن حكومة نيو ساوث ويلز قد تستخدم أيضاً منصات دعم الدخل الفدرالية لإدارة المساعدات المالية التي تمولها حكومة الولاية، إذا لزم الأمر.

وقال لشبكة سكاي نيوز: “علينا أن نفعل المزيد، هذا هو الواقع”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.