العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تسجل 112 حالة مصابة بفيروس كورونا و34 منها كانت غير معزولة ومعدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ومن ضمن المرضى بالمستشفيات 25 تحت سن الـ50 و14 تحت سن الـ35. ومن ضمن المرضى في العناية المركزة، مريض في العشرينيات وآخر في الثلاثينيات وواحد في الأربعينيات و5 في الخمسينيات و6 في الستينيات و3 في السبعينيات وواحد في الثمانينيات.

سجلت حكومة نيو ساوث ويلز 112 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ومنها ما لا يقل عن 24 حالة لم تعزل نفسها أثناء المرحلة المعدية من المرض.

وأعلنت السلطات في الولاية عن إمدادات لبرنامج اللقاحات ستسمح للمدرسين والعاملين في قطاع رعاية المسنين بالحصول على جرعات اللقاح في جنوب غرب سيدني، أكثر المناطق تأثراً بالعدوى حالياً. 

إعلان Zone 4

كما سيستطيع من هم فوق سن الـ40 الحصول على جرعات لقاح أسترازينيكا من الصيدليات ومنشآت التلقيح.

وسجلت الولاية 4 حالات مصابة بالفيروس عائدة من الخارج، وذلك بعد إجراء 46،000 اختباراً للفيروس.

ويقبع 63 مصاب بكوفيد-19 في المستشفيات حالياً، منهم 18 في العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي.

ومن ضمن المرضى بالمستشفيات 25 تحت سن الـ50 و14 تحت سن الـ35. ومن ضمن المرضى في العناية المركزة، مريض في العشرينيات وآخر في الثلاثينيات وواحد في الأربعينيات و5 في الخمسينيات و6 في الستينيات و3 في السبعينيات وواحد في الثمانينيات.

وقالت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بيريجيكليان إن معظم الحالات الجديدة تنتمي لمقربين جداً من حالات معروفة سابقاً أو أفراد العائلة الواحدة.

أريد أن أؤكد مجدداً كما بالأمس، إذا وضعت نفسك في خطر، فإنك تعرض عائلتك بأكملها للخطر وعائلتك الأكبر أيضاً، وأصدقائك المقربين.

وقالت بيريجيكليان إن عدد الأشخاص الناشرين للعدوى يجب أن يكون أقرب إلى 0 بأكبر قدر من الإمكان، قبل أن تنتهي أوامر لإغلاق.

لن نعرف إلى أي متى قد تستمر أوامر الإغلاق في هذه المرحلة. نحتاج إلى تجميع البيانات حتى نعرف كيف ننتقص من هذه الأرقام.

ومازال انتشار الفيروس متركزاً في مناطق Fairfield وCanterbury Bankstown وLiverpool.

ونصحت بيريجيكليان أصحاب الأعمال الضرورية في تلك الضواحي بالبقاء في المنزل إلا إذا كان لديهم اختبار فيروس يثبت نتيجة سالبة.

كما نصحت من يشعرون بأعراض المرض ألا يقوموا بزيارة المستشفيات أو الصيدليات، وأن يقوموا بعزل أنفسهم والحصول على اختبار الفيروس.

“كثير من أصحاب الأعمال الضرورية يقومون بأعمالهم أثناء شعورهم بأعراض المرض وينشرون الفيروس وسط زملائهم. هذا يجب أن يتوقف. لا تترك منزلك إذا كنت تشعر بأعراض…خصوصاً إذا كنت من إحدى هذه المناطق.”

وأعلنت السلطات في ولاية نيو ساوث ويلز عن تغييراتٍ في برنامج توزيع اللقاحات، حيث سيتم إعطاء الأولوية في التلقيح لسكان مناطق Fairfield وLiverpool وCanterbury Bankstown، حيث سيتم افتتاح مركزاً لتوزيع جرعات اللقاح في Fairfield يوم الجمعة.

كما سيسمح لمن هم فوق سن الـ40 بالحصول على لقاح أسترازينيكا في العيادات وصيدليات في جميع أرجاء الولاية.

ومن جانبها قالت كبيرة المسؤولين الطبيين في الولاية الدكتورة كيري تشانت إن تغيير سياسة اللقاح، سببه التغير الكبير في حالة الخطورة على المجتمع.

“درجة الخطورة الحالية تغيرت بشكلٍ كبير…لأن أصبح لدينا سلالة دلتا في المجتمع، نسبة خطورة إصابتك بالفيروس أصبحت أعلى بكثير من ذي قبل.”

وأعلنت نيو ساوث ويلز عن عددٍ من الأماكن الجديدة المحتمل انتقال الفيروس فيها بـFiarfield وFairfield Heights ومن ضمنها بعض الصيدليات والمراكز الطبية.

كما تم تسليط الضوء على محل بيع أسماك في منطقة Kograh وطلبت السلطات ممن زاروا تلك الأماكن، عزل أنفسهم والخضوع لاختبار الفيروس.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.