العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

شركة تقاضي دواليبا لاستخدامها صورةً شخصية لها!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاركت المغنية وعارضة الأزياء الإنجليزية دواليبا على حسابها الشخصي في إنستغرام صورة التقطتها عدسات الباباراتزي لها، ولم يكن في حسبانها أن هذه الصورة ستسبب لها دعوى قضائية قد تكلفها 150 ألف دولار، بسبب عدم امتلاكها حقوق النشر.

دواليبا أمام القضاء بسبب حقوق ملكية إحدى صورها
رفعت شركة Integral Images دعوى قضائية على المغنية الإنجليزية دواليبا، متهمةً إياها بالاستفادة من صورة التقطها لها أحد موظفي الشركة وهي تقف في الطابور بأحد المطارات عام 2019.

إعلان Zone 4

وقد يبدو عجيباً أن يحتاج الإنسان لإذن قبل أن ينشر صورته الخاصة، لكن هذا هو واقع الحال في عالم المشاهير، فقد أخطأت دواليبا بنشر تلك الصورة بحسابها الشخصي على إنستغرام دون أن تحصل على إذن الشركة التي تمتلك حقوق ملكية الصورة.

وتطالب شركة Integral Images بدفع تعويضٍ قدره 150 ألف دولار، وفقاً لـBBC، مدعيةً أن دواليبا استفادت من الصورة، لأنها تستفيد من التفاعل على حسابها على إنستغرام كأداة تسويقية لها.

كما طالبت الشركة أيضاً بمحاكمة أمام هيئة محلفين، وأمر من المحكمة يمنع المغنية من ارتكاب مزيد من الانتهاكات المشابهة لحقوق الملكية.

وكانت دواليبا قد نشرت الصورة في 7 فبراير/شباط 2019، بعد نحو أربعة أيام من التقاطها، لتحذفها لاحقاً. في حين تقدمت الشركة بطلب لتسجيل حقوق الطبع والنشر للصورة وتمت الموافقة على الطلب في بدايات عام 2021، لتخوض الشركة حرباً قضائية مؤخراً على النجمة البالغة من العمر 25 عاماً.

لماذا يقاضي بعض المصورين المشاهير؟
على الرغم من أن العديد من الأشخاص يفترضون أنه يمكنهم نشر صورهم الشخصية دون إذن أو تصريح من مالكها، فإن قانون حقوق الطبع والنشر يعطي الملكية للمصور.

ومن هذا المنطلق يقاضي العديد من المصورين نجوماً استخدموا صورهم دون إذن، حيث إن دواليبا ليست الأولى التي تتعرض لحادثة من هذا النوع، فقد تعرض كل من جيجي حديد وويليام هيمسورث وكلوي كارداشيان وأريانا غراندي وجاستن بيبر وجينيفر لوبيز لقضايا مماثلة مسبقاً.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.