العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تسجل 65 إصابة جديدة بكورونا وبريجيكليان تؤكد “أننا نشهد استقراراً”

لكن رئيسة الحكومة قالت إنها تتوقع ارتفاع عدد الحالات يوم الجمعة بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين ما زالوا يشكلون مصدر عدوى في المجتمع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت نيو ساوث ويلز عن تسجيل 65 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا منها 28 حالة كانت معدية أثناء تواجدها في المجتمع.

ورحبت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان بهذا الانخفاض في الأعداد مقارنة بأرقام الأمس وقالت إننا “نشهد استقراراً”.

إعلان Zone 4

وأوضحت للصحفيين اليوم الخميس “أن الحالات لا ترتفع بشكل كبير. وهذا يؤكد أن الإجراءات التي وضعناها فعالة. رسالتي الأقوى للجميع هي الاستمرار في القيام بما تقومون به. استمروا في الالتزام بالقواعد”.

لكن رئيسة الحكومة قالت إنها تتوقع ارتفاع عدد الحالات يوم الجمعة بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين ما زالوا يشكلون مصدر عدوى في المجتمع.

ويوجد 73 مصاباً بكوفيد-19 حالياً في المستشفى، منهم 19 في العناية المركزة وخمسة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وناشدت بيرجيكليان المصابين بأعراض الحجر وإجراء الاختبار وعدم التوجه للمراكز الطبية أو الصيدليات، مما قد يتسبب في انتقال الفيروس.

ويواجه خمسة ملايين من سكان نيو ساوث ويلز إغلاقاً لمدة أسبوعين على الأقل بعدما أجبر استمرار الارتفاع في عدد الإصابات اليومية بكورونا الحكومة على تمديد إجراءات البقاء في المنزل يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة 30 تموز/يوليو.

لكن على الرغم من الإغلاق، ظل العديد من المتاجر مفتوحاً، مع تعرض حكومة الولاية لضغوط متزايدة لإغلاق المتاجر غير الأساسية.

وردت رئيس الحكومة يوم الخميس بالقول إن “الغالبية العظمى من المتاجر ليست مفتوحة” وناشدت سكان سيدني تحمل المسؤولية عن تحركاتهم الخاصة وعدم مغادرة منازلهم إلا لأسباب ضرورية.

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة الدكتورة كيري تشانت اليوم الخميس إن الأرقام تواصل الارتفاع في مناطق Fairfield و Liverpool و Canterbury Bankstownفي جنوب غرب المدينة، مع ظهور حالات في أجزاء أخرى من المدينة بما في ذلك Emu Plains في غرب سيدني.

ويمكن العثور على قائمة كاملة بمواقع التعرض هنا.

ويخضع مستشفيان في سيدني لحالة تأهب قصوى بعد تأكيد إصابة ممرض ومريضة بكوفيد-19.

وتم الإعلان عن إصابة مريضة حامل بفيروس كورونا في مستشفى Liverpool جنوب غرب سيدني يوم الأربعاء بعد خضوعها لإجراءات طبية.

وقالت إدارة الصحة في نيو ساوث ويلز إن المستشفى ألغى الجراحة الاختيارية لإجراء تنظيف عميق لغرفة العمليات وتجري عملية تتبع للجهات المخالطة، بما في ذلك الموظفون الذين سيتم اختبارهم وعزلهم لمدة 14 يوماً.

كما ثبت إصابة ممرض في مستشفى Westmead يعمل في جناح كوفيد-19 بالفيروس ولكن لم يتم تأكيد أي حالات مرتبطة بالمصاب حتى الآن. وتم الإعلان أن الممرض تم تطعيمه بالكامل وكان يرتدي معدات واقية.

في هذه الأثناء، تم إضافة ثلاث مدن إقليمية إلى قائمة مواقع التعرض في الولاية منذ البارحة وهي South Gundagai و Jindera و Hayبعد زيارة قام بها لتلك المناطق شخص مصاب بفيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد اكتشاف حالة في Goulburn في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما سافر دهان مصاب بكورونا من Fairfield في جنوب غرب سيدني للعمل في موقع بناء.

كما أعلنت حكومتا الولاية والحكومة الفيدرالية في وقت سابق من هذا الأسبوع عن حزمة دعم مالي واسعة النطاق للعمال والشركات.

وتتضمن الحزمة أكثر من 17.5 مليون دولار للمؤسسات الرئيسية التي تدعم الصحة العقلية للأستراليين، بما في ذلك Lifeline وخط مساعدة الأطفال وHeadspace وBeyondblue.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.