العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الحريري اعتذر عن تشكيل “حكومة ميشال عون”: “حزب الله” لم يقم بالجهد الكافي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اعتبر الرئيس سعد الحريري أنه اعتذر اليوم عن “تشكيل حكومة ميشال عون”، مؤكّداً أنه غيّر الحقائب السيادية، وأعطى 8 حقائب لرئيس الجمهورية، وأفسح المجال لتغيير “اسمين تلاتة”.

وشدّد الحريري في حوار مع الزميلة مريم البسّام عبر قناة “الجديد” على أنّ “كتلة (المستقبل) لن تُشارك في الاستشارات ولن تسمّي رئيساً للحكومة”، كما أشار إلى أنه “لا تواصل مع (حزب الله)”، مضيفاً: “الناس سيحكمون إذا ساعد في تشكيل الحكومة”، معتبراً أنّ الحزب “لم يقم بالجهد الكافي لتأليف الحكومة”.

إعلان Zone 4

وتابع: “كنت أعلم أنّ الاجتماع مع جبران باسيل لم يكن سيغيّر شيئاً، وأحطأتُ حين افترضت وجود حسن النية”، مشيراً إلى أنّه “قدّمت نصائح الى مصطفى أديب من مبدأ التشاور خلال محاولته تشكيل حكومة”.

كما شرح الحريري لـ”البسّام”: “زرت رئيس الجمهورية بكل انفتاح، وطلبت أن نأخذ قراراً سريعاً لأنه مضى وقت على التشكيل”، مضيفاً: “رشّحت نفسي لكي أشكّل بحسب المبادرة الفرنسية، أي حكومة اختصاصيّين”.

وقال الحريري: “سألت الرئيس عون اليوم عن منح الثقة للحكومة من قبل التيار الوطني الحر، ورّدد لي الجواب نفسه، لا ثقة من الكتلة كاملاً بل من وزيرين أو ثلاثة”.

وردّاً على سؤال “ألا تشكر الثنائي الشيعي؟”، أجاب: “أشكر الرئيس بري وأخصّه بالشكر ونقطة على السطر”، معتبراً أنّ “حزب الله” “يقول إنه ضغط على باسيل لكن إنا لم أرَه ولا أحد يصدّق”.

من جهة أخرى، رأى الحريري أنّ “السعودية لديها مشكلة مع (حزب الله) في لبنان”، مؤّكداً: “أستطيع الذهاب الى المملكة حين أرغب”، وأضاف: “سمير جعجع رشّح ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية، وحمّل المسؤولية لسعد الحريري”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.