العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

قصف دامٍ للنظام السوري على ريف إدلب.. وكاميرا مسعف تسجل آخر لحظاته

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أن حصيلة القتلى في مناطق ريف إدلب الجنوبي، ارتفعت بعد تجدد القصف من قبل قوات النظام والميليشيات التابعة لها والروس.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لموقع قناة الحرة، إن 5 نساء وأطفال قتلوا جراء تجدد القصف على جبل الزاوية السبت.

إعلان Zone 4

وأوضح عبد الرحمن أن ثلاث نساء وطفلين قتلوا، إضافة إلى إصابة أكثر من 10 أشخاص جلهم من النساء والأطفال.

وكشف مدير المرصد للحرة أن قوات النظام قصفت تجمعًا للمدنيين في بلدة إحسم بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ومن المرجح ارتفاع عدد الخسائر البشرية لوجود جرحى بحالات خطيرة إضافة إلى مفقودين.

كما تعرضت قرية سرجة في ريف إدلب الجنوبي، صباح السبت، لقصف من قوات النظام والمليشيات التابعة لها.

وحسب مدير المرصد، قتل ثلاثة أطفال وسيدة ومواطن ومتطوع في “الدفاع المدني” بعد استهدافهم بصاروخ موجه روسي الصنع، كما أطلقت المليشيات صاروخا ثانيا أثناء توجه فرق الإنقاذ إلى المكان، ما أسفر عن إصابة 7 آخرين من بينهم مدنيين ومتطوعين في “الدفاع المدني”.

ونعى “الدفاع المدني السوري” التابع للمعارضة الإعلامي المتطوع همام العاصي الذي وثقت عدسته لحظة مفارقته للحياة أثناء محاولة مساعدة ضحايا القصف الأول.

 

والخميس، قتل تسعة مدنيين على الأقل بينهم ثلاثة أطفال جراء قصف صاروخي لقوات النظام على بلدتين في شمال غرب سوريا، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتتعرض مناطق عدة في إدلب منذ يونيو لقصف متكرر من قوات النظام، فيما ترد الفصائل المقاتلة باستهداف مواقع سيطرة الأخيرة في مناطق محاذية، رغم سريان وقف لإطلاق النار في المنطقة منذ أكثر من عام.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.