العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ترحيل إعلامية بريطانية من أستراليا بعد عدم امتثالها عمداً باجراءات كورونا الوقائية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية كارين أندروز يوم الاثنين إن بلادها ألغت تأشيرة دخول الإعلامية البريطانية كاتي هوبكنز بعد عدم امتثالها عمداً باجراءات كورونا الوقائية أثناء خضوعها للحجر الصحي بأحد فنادق سيدني.
 
وكانت هوبكنز قد توجهت إلى أستراليا للانضمام إلى برنامج Big Brother، أحد برامج تلفزيون الواقع، حيث منحت التأشيرة على أساس المنفعة الاقتصادية. وذكر موقع “الدايلي ميل” البريطاني أنه تم استبعادها من البرنامج بعد تفاخرها بمخالفة قواعد الحجر الصحي في الفندق عبر فيديو نُشر في إنستغرام.
 
وجاء في بيان نقلته وسائل الإعلام المحلية: “أكدت شبكة نتوورك سيفن التلفزيونية وشبكة الإنتاج إندمول شاين أستراليا، أن كاتي هوبكنز لم تعد مشاركة في برنامج Big Brother، وتدين سيفن وإندمول شاين بشدة تصرفاتها غير المسؤولة وتعليقاتها المستهترة في الحجر الصحي بالفندق”.

وقالت هوبكنز لمتابعيها خلال الفيديو الذي حذف منذ ذلك الوقت إنها كانت تحاول فتح بابها للحراس وهي لا ترتدي كمامة “لانتقاد” نظام الحجر الصحي وعمليات الإغلاق في أستراليا، والتي وصفتها بأنها “أعظم خدعة في تاريخ البشرية”، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام.
 
وقالت أندروز لبرنامج: “سترحل في أقرب وقت يمكننا فيه إخراجها من البلاد”، مضيفة “لقد ألغيت التأشيرة التي جاءت بمقتضاها”.
 
وأثار وصول الإعلامية غضباً هائلاً في البلاد التي خفضت للنصف مؤخراً عدد المواطنين الأستراليين والمقيمين المسموح لهم بالعودة من الخارج وسط زيادة إصابات كورونا ما أدى إلى إغلاقات في سيدني وملبورن.
 
يشار إلى أنه تم إغلاق حدود أستراليا منذ آذار (مارس) 2020 بسبب جائحة كورونا، ولكن مع بعض الاستثناءات.
 
وفي الوقت الراهن، وُضع حد أقصى لعدد الوافدين الأجانب والذي يزيد قليلاً عن 3000 شخص أسبوعياً، في حين لا يزال الآلاف من الأستراليين ينتظرون العودة إلى وطنهم.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.