العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: إعلان حالة طوارئ وطنية مع تسجيل نيو ساوث ويلز 136 إصابة جديدة بكورونا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان تقول إن الاستراتيجية الوطنية للتطعيم بحاجة لإعادة التركيز على تسريع التطعيم لمن هم دون الأربعين في بؤرة تفشي كورونا غرب سيدني.

قالت بيرجيكليان إنها قدمت بالفعل طلبات إلى الحكومة الفدرالية لإعادة توجيه المزيد من إمدادات لقاح فايزر إلى مناطق سيدني التي تشهد أكبر عدد من حالات كوفيد-19 في جنوب غرب وغرب سيدني.

وأعلنت كبيرة مسؤولي الصحة في نيو ساوث ويلز كيري تشانت “حالة طوارئ وطنية” بعد زيادة في الحالات الجديدة بلغت 136 إصابة في 24 ساعة حتى 8 مساءً يوم الخميس، منها 53 حالة كانت معدية أثناء تواجدها في المجتمع.

إعلان Zone 4

وقالت بيرجيكليان والدكتورة تشانت إن استراتيجية اللقاح الوطنية بحاجة لإعادة تركيز لتشجيع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً على الحصول على لقاح أسترازينيكا.

وقالت بريجيكليان: “أرسلنا الطلب إلى المسؤولين وهو يتضمن رسائل واضحة حول أسترازينيكا للتأكد من أننا نستخدم جميع الإمدادات التي لم نستخدمها حتى الآن”.

“من الواضح أن الأهداف قد تغيرت ونحن وسط تفشي خطير حيث أن خطر الوفاة من كوفيد-19 أعلى بكثير من التأثيرات السلبية (للقاح أسترازينيكا)”.

وقالت بريجيكليان إن الوضع الحالي يعتبر حالياً بمثابة “حالة طوارئ وطنية” وأعلنت عن مزيد من تشديد القيود في مناطق Cumberland و Blacktown.

وأضافت: “لا يُسمح للعمال بمغادرة تلك المناطق ما لم يكن العاملون في مجال الصحة والطوارئ على قائمة العمال المصرح بها”.

“نصحتنا الدكتورة شانت وفريقها بأن الوضع القائم الآن في نيو ساوث ويلز، وبالتحديد في الضواحي الجنوبية الغربية وضواحي سيدني الغربية الآن، يعتبر حالة طوارئ وطنية. لهذا السبب ستتخذ حكومة نيو ساوث ويلز إجراءات فيما يتعلق بذلك”.

وقالت بريجيكليان إنها دعمت إعلان الدكتورة تشانت عن “حالة طوارئ وطنية” والتحول نحو تشجيع الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً للحصول على لقاح أسترازينيكا.

وأضافت: “لقد قدمنا ​​بالفعل بعض الطلبات. وهذا يعني استخدام جميع اللقاحات المتاحة، بما في ذلك أسترازينيكا. إنه لقاح فعال للغاية”.

وكانت اللجنة الاستشارية للقاحات ATAGI قد قامت بتحديث نصائحها مؤخراً، قائلة إن الأستراليين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً في المناطق التي تشهد أعداداً كبيرة من الحالات يجب أن يفكروا في أخذ لقاح أسترازينيكا على الرغم من أن النصيحة الرسمية هي أنه يجب استخدامه لمن هم في سن الـ 50 وما فوق.

وتقول بريجيكليان إنها ستقدم طلباً في اجتماع مجلس الوزراء الوطني اليوم للحصول على المزيد من لقاحات فايزر لسيدني.

“ما فعلناه كحكومة هو إعادة تركيز جهودنا في توزيع اللقاحات في جنوب غرب سيدني”.

“لدينا خطة مصغرة لكيفية إعطاء ليس فقط جرعات أكثر من أسترازينيكا، ولكن علينا أيضاً الإقرار بأن في هذه المجتمعات أعداداً كبيرة من الشباب، ونحن بحاجة لمزيد من الجرعات الأولى من لقاح فايزر”.

في هذه الأثناء دعت NSW Health السكان الذين يعانون من أعراض كوفيد-19 في Byron Bay على الساحل الشمالي الأقصى لولاية نيو ساوث ويلز لإجراء الاختبار، بعد العثور على آثار الفيروس في مياه الصرف الصحي في المنطقة.

وقالت NSW Health في بيان: “لا توجد حالات معروفة في هذه المنطقة، وهو أمر مقلق للغاية”.

هذا ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات جديدة في أقاليم نيو ساوث ويلز حيث تخضع ثلاث مناطق للإغلاق لمدة سبعة أيام، ومن المقرر أن تنتهي في 28 تموز/يوليو في الساعة 12:01 صباحاً.

وتشهد Orange وBlayney وCabonne حالياً اليوم الثالث من الإغلاق، بسبب زيارة جرت الأسبوع الماضي من سائق شاحنة مصاب بكوفيد-19.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.