العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مجمّع سكني في غرب سيدني تحت حراسة الشرطة بعد الكشف عن إصابات متعددة بكورونا وفيكتوريا تستعد لإنهاء الاغلاق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تقول الشرطة إن العديد من العناصر يحرسون المبنى السكني في Blacktown بعدما استدعتهم إدارة الصحة في نيو ساوث ويلز لتقديم الدعم.

تقوم الشرطة بحراسة مبنى من خمسة طوابق في غرب سيدني بعد الكشف عن إصابة العديد من السكان بكوفيد-19.

وتقول الشرطة إن العديد من عناصرها يحرسون المبنى في Blacktown بعدما استدعتهم NSW Health لتقديم الدعم في أعقاب الكشف عن إصابات متعددة بكورونا لدى أشخاص يعيشون في المبنى السكني الذي يقع في منطقة ينتشر فيها الفيروس بشكل سريع.

إعلان Zone 4

والجدير بالذكر أن جميع السكان يخضعون حالياً للاختبار.

ولم تعلق NSW Health على التطورات الأخيرة التي تأتي بعد يوم واحد على وفاة شخصين آخرين مصابين بكوفيد-19 في سيدني.

وأكدت NSW Health أن امرأتين في الثمانينات من العمر، وليس رجل وامرأة كما ورد سابقاً، توفيتا يوم الإثنين، إحداهما في منزلها في Pendle Hill غرب سيدني والأخرى في مستشفى Campbelltown، مما رفع حصيلة الوفيات نتيجة تفشي المرض في الولاية إلى 10.

وسجلت نيو ساوث ويلز 145 إصابة محلية جديدة خلال 24 ساعة حتى 8 مساءً يوم الأحد، فيما بقيت جنوب غرب سيدني المنطقة الأكثر تعرضاً للإصابات.

وتتجه الولاية لتعزيز حملة التطعيم من خلال عيادات جديدة تقدم جرعات أسترازينيكا.

وأعلنت المنطقة الصحية المحلية في غرب سيدني يوم الإثنين أنه سيتم إنشاء عيادات جديدة في Merrylands وGuildford لمدة ثلاثة أسابيع لتقديم لقاح أسترازينيكا.

وسوف يتمكن أي شخص يزيد عمره عن 40 عاماً من تلقي اللقاح بدون إحالة من الطبيب العام.

في هذه الأثناء، سيكون للعاملين في الخطوط الأمامية في Woolworths وAldi وColes وMetcash في Fairfield وLiverpool وCanterbury-Bankstown وCumberland وBlacktown أولوية الحصول على لقاح فايزر اعتباراً من هذا الأسبوع.

ويشمل ذلك العاملين في السوبرماركت والمخازن ومراكز التسوق الإلكتروني الذين لا يستطيعون القيام بعملهم من المنزل، وسيتوفر اللقاح في مركز Sydney Olympic Park

وقال بيرني سميث، أمين عام نقابة عمال التجزئة في ولاية نيو ساوث ويلز: “يعد هذا إنجازاً هاماً في حماية صحة عمال التجزئة في الخطوط الأمامية، مما يضمن حفاظ المجتمع على إمكانية الوصول لأساسيات الحياة أثناء الإغلاق الطويل الأمد في أكبر مدينة بأستراليا”.

فيكتوريا: الحكومة تستعد لإنهاء الاغلاق وستبقي بعض القيود قائمة

من المتوقع أن تعلن حكومة فيكتوريا ظهر الثلاثاء عن رفع الإغلاق المفروض على الولاية منذ أثني عشر يوماً ولكن سيتم أيضاً الابقاء على عدد من القيود لمنع تفشٍ آخر للمتحور دلتا شديد العدوى.

وعقد رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندروز، وكبار وزرائه اجتماعاً مع الفريق الصحي مساء الاثنين لاتخاذ قرار نهائي بشأن الاغلاق والقيود.

يُذكر أن فيكتوريا عندما خرجت من الإغلاق الشهر الماضي، أبقت حكومة الولاية على عدد من القيود الصارمة المطبقة لمدة أسبوعين، بما في ذلك قاعدة تحديد التنقل بمسافة 25 كيلومترًا، وفرض حظر على الزوار في المنازل وقيود صارمة على الكثافة لمحلات الضيافة ومتاجر التجزئة والمكاتب.

ومن المتوقع أيضاً أن تبقي الحكومة هذه المرة أيضاً القيود مفروضة على بعض المصالح التجارية، بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية والنوادي الليلية.

كما من المتوقع بقاء الكمامات إلزامية في الولاية في الوقت الحاضر.

وسيعود طلبة المدارس الى الدراسة وجها لوجه ابتداء من الاربعاء بحسب آخر التسريبات الاعلامية.

وكان وزير الصحة في فيكتوريا مارتن فولي قد قال للصحفيين يوم الاثنين “لم لن يتم الانتهاء من إتخاذ القرار النهائي “.

وأضاف إن الولاية “تسير على الطريق الصحيح” لكن السلطات تريد أن تبني قرار بشأن أحدث البيانات وأكثرها دقة.

وسجلت الولاية 11 حالة محلية جديدة لـ COVID-19 يوم الاثنين، وكلها مرتبطة بالتفشي الحالي لسلالة دلتا شديدة العدوى، إلا أن جميع هذه الحالات كانت في العزل الصحي خلال فترة العدوى.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.