العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تمديد إغلاق سيدني الكبرى لمدة أربعة أسابيع مع تسجيل 177 إصابة محلية جديدة بكورونا

توفيت امرأة في التسعينات من عمرها في مستشفى ليفربول منذ البارحة، مما رفع حصيلة الوفيات المرتبطة بالتفشي الحالي إلى 11 وفاة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيتم تمديد إغلاق سيدني الكبرى لمدة أربعة أسابيع على الأقل.

أكدت السلطات يوم الأربعاء أن الإغلاق سيتم تمديده إلى 28 آب/أغسطس، حيث أعلنت نيو ساوث ويلز عن 177 إصابة محلية جديدة بكوفيد-19 وحالة وفاة أخرى.

إعلان Zone 4

وقالت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان للصحفيين: “كان الأمر واضحاً إلى حد ما، بالنظر إلى الطريقة التي كانت تسير بها الأرقام في الأيام القليلة الماضية، لم يكن من الممكن لنا الخروج من الإغلاق غداً أو الجمعة”.

ومن بين الإصابات المحلية الجديدة، كانت 68 حالة على الأقل معدية أثناء تواجدها في المجتمع.

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة كيري تشانت إن امرأة غير مطعمة في التسعينات من عمرها مصابة بالفيروس توفيت خلال الليل في مستشفى ليفربول، مما رفع حصيلة الوفيات المرتبطة بالتفشي الحالي إلى 11 وفاة. وقالت الدكتورة تشانت إن وفاة المرأة لم تكن مرتبطة بتفشي المرض في المستشفى.

يوجد حالياً 165 إصابة بكوفيد-19 في المستشفيات، 56 منها في العناية المركزة و22 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

قيود جديدة بدءاً من منتصف ليل الأربعاء
اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء، يجب على سكان سيدني الكبرى – بما في ذلك Central Coast وBlue Mountains وWollongong وShellharbour التسوق فقط داخل منطقتهم أو على بعد 10 كم من منزلهم إذا لم تكن المواد متاحة محلياً.

وسوف ينضم العمال غير الأساسيين في Parramatta وCampbelltown وGeorges River إلى خمس مناطق ساخنة أخرى لا يُسمح لسكانها بمغادرة مناطقهم للعمل. وتشمل المناطق التي تم الإعلان عنها سابقاً Cantebury-Bankstown وFairfield وLiverpool وBlacktown وCumberland.

في هذه الأثناء، سيتم إعادة فتح مواقع البناء غير المشغولة خارج المناطق الساخنة كما هو مخطط في 31 تموز/يوليو، بشرط أن يكون هناك شخص واحد لكل أربعة أمتار مربعة. ويجب أن يكون لدى مواقع البناء خطط للحماية من كوفيد-19، حيث سيتم تطبيق الأوامر بشكل صارم.

الجدير بالذكر أنه لا يمكن استئناف البناء في المناطق الساخنة الثمانية، ولن يتمكن عمال البناء من مغادرة تلك المناطق.

وأعلنت حكومة الولاية أيضاً أنه سيتم إقامة فقاعة للعازبين، مما يسمح للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم اختيار أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء لزيارة منازلهم.

ومن المقرر أيضاً أن يعود طلاب الصف الثاني عشر إلى المدارس في 16 آب/أغسطس، حيث تضع حكومة الولاية اللمسات الأخيرة على خطط استئناف الدراسة داخل الصفوف.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.