العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. “لا تحكموا على أحبائكم بالإعدام”: الشرطة تدعو لعدم حضور احتجاجات سيدني المناهضة للإغلاق

تحقق السلطات فيما إذا كان الشخص الذي ثبتت إصابته لاحقاً بكوفيد-19 قد حضر الاحتجاج يوم السبت الفائت ضد الإغلاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت شرطة نيو ساوث ويلز إنه سيتم نشر ما يصل إلى 1,000 شرطي لمراقبة أي احتجاجات مناهضة للإغلاق في سيدني نهاية هذا الأسبوع، في حين وجهت رئيسة الحكومة غلاديس بيرجيكليان نداءً إلى المتظاهرين لتجنب إصدار “عقوبة الإعدام” لأحبائهم.

وقال مفوض شرطة نيو ساوث ويلز ميك فولر إن الشرطة لا تزال تلاحق ثلاثة أشخاص بسبب أعمال عنف خلال مظاهرة يوم السبت الماضي ضد الإغلاق في منطقة الأعمال المركزية بسيدني.

إعلان Zone 4

وأضاف: “قامت القوة الضاربة اعتباراً من الأسبوع الماضي باعتقال أكثر من 60 فرداً وأصدرت أكثر من 200 مخالفة. وسيستمر ذلك، لذلك إذا حضرتم، يمكنكم أن تتوقعوا نفس رد الفعل القوي.”

وقال إنه سيتم نشر ما يصل إلى 1,000 ضابط لردع أي احتجاجات في نهاية هذا الأسبوع وأن الشرطة اكتشفت وجود مخطط عبر الإنترنت لتنظيم حدث أقل حجماً من احتجاجات يوم السبت التي شارك فيها حوالي 3,500 شخص.

“هذه القوة ستكون متحركة وستنتظركم. لقد تلقيتم ما يكفي من التحذيرات.”

وقالت بريجيكليان إنها لا تريد تكرار ما حدث يوم السبت الماضي.

وأضافت: “أود التحذير من قيام أي شخص بنشاط غير قانوني. أفعالكم ستؤذي، وقد تأخذون المرض إلى المنزل وتنقلونه لوالديكم أو إخوتكم أو أي شخص قد يكون لديكم اتصال محدود به”.

“لا تمنحوا من تحبونهم عقوبة الإعدام”

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة في نيو ساوث ويلز، كيري تشانت، إن متتبعي الاتصال لم يحددوا أي “حالات موثقة”، ولكن كانت هناك حالة مخالطة.

واكتشفت السلطات أن شخصاً واحداً سجل اهتماماً بحدث السبت ثبتت إصابته بفيروس كورونا بعد يوم واحد من الاحتجاج.

وقالت إن العمل جارٍ لتحديد ما إذا كان الشخص قد حضر احتجاج يوم السبت، بعدما أوقفته الشرطة وهو في طريقه إلى الاحتجاج وأصدرت غرامة بحقه.

وقالت تشانت: “لو كان هذا الشخص قد حضر الاحتجاج، لكان معدياً … نحن نعمل على حل هذه القضية”.

“لا يمكنني التفكير في سبب يدعو الناس في هذا الوقت للاعتقاد أن التجمع في مكان ما، والسفر في وسائل النقل العام من جميع أنحاء نيو ساوث ويلز سيكون في مصلحة أي شخص في الوقت الحالي”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.