العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

قانون جديد يلزم الأستراليين الذين يعيشون في الخارج موافقة الحكومة للعودة إلى البلاد

القانون يسعى بحسب الحكومة لتقليل مخاطر كورونا على الاستراليين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أقر البرلمان الفيدرالي الجمعة تعديلاً جديداً يلزم الأستراليين الذين يعيشون عادة في الخارج بالحصول على موافقة خاصة من الحكومة الاسترالية من أجل العودة من بلد إقامتهم المعتاد إلى أستراليا.

وأدى هذا التعديل إلى تشديد إغلاق الحدود الدولية لأستراليا مما يعني إزالة الإعفاء التلقائي الذي يسمح للمواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين بالسفر إلى الخارج.

إعلان Zone 4

وتم تعديل قواعد السفر بهدوء في البرلمان مع دخول التغييرات حيز التنفيذ اعتبارًا من 11 آب أغسطس بموجب أوامر الطوارئ الصحية السارية لمفعول.

وحتى الآن، يسُمح للأستراليين الذين يقيمون عادة في الخارج بمغادرة أستراليا إذا تمكنوا من إثبات أنهم يعيشون في الخارج ولكن هذا الخيار لن يعود متاحاً إبتداء من 11 آب أغسطس.

ويوضح البيان التوضيحي للحكومة المقدم في البرلمان أنه يتعين على الشخص الآن أن يثبت لقوات الحدود الأسترالية “سببًا مقنعًا للحاجة إلى مغادرة الأراضي الأسترالية.”

ويضيف البيان إن الإجراء يهدف إلى تضييق ثغرة لمعالجة المخاوف بشأن بعض الأشخاص الذين يسافرون بشكل متكرر من وإلى أستراليا.

وتقول الحكومة إن التعديل “سيقلل الضغط على قدرة الحجر الصحي في أستراليا، ويقلل من المخاطر التي يتعرض لها السكان الأستراليون من COVID-19، ويساعد أيضاً في عودة الأستراليين المعرضين للخطر إلى ديارهم”.

هذا وقدم وزير الصحة الفيدرالي غريغ هانت التعديل في البرلمان.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.