العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: المناطق التي لا تُسجل فيها حالات اصابة كوفيد 19 مجتمعية ستنعم بتخفيف بعض قيود الإغلاق

16 مليون أسترالي يعيشون تحت تدابير الإغلاق والجميع على موعد مع تخفيف القيود بعد اختفاء الحالات المنتقلة محليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يقبع قرابة 16 مليون أسترالي تحت تدابير الإغلاق، وشددت كبرى المدن الأسترالية القيود لمواجهة متحور دلتا السريع العدوى.

وفيما خرجت كوينزلاند للتو من الأغلاق الأخير الا انه لا يزال مستمرا في كانز ويارابا والسلطات تراقب عن كثب امكانية تطور اصابة سائق سيارة أجرة.

إعلان Zone 4

هذا وتعيش ملبورن في ظل الأغلاق السادس ووصلت سيدني للأسبوع الثامن من الإغلاق الثالث الذي طال أمده.

وبدأت الولايات بفتح عيادات تطعيم جماعية منها ما متاح في متجر Bunnings في ملبورن وفي صالات العرض الرياضية في Homebush في سيدني حيث يستعد آلاف الطلاب من ا لصف الثاني عشر للحصول على اللقاح قبل السماح لهم في مواصلة التعليم وجها  لوجه في المدارس استعداد لامتحانات الثانوية، وتتوزع عيادات التطعيم الجاعي على مناطق عدة في كبرى المدن الأسترالية.

ولا يزال لقاح موديرنا قيد الدراسة من قبل هيئة السلع الدوائية مع توقع الحكومة الحصول على الموافقة النهائية في غضون الأسبوعين المقبلين، ومن المتوقع ان يشكل الأطفال الأستراليون ضمن الفئة العمرية ما بين ستة أشهر و12 عاما، جزءا من تجربة تقوم بها الشركة المصنعة للقاح Moderna إذا تم المضي قدمًا في الخطة التي حددتها الشركة.

وقال وزير الصحة أنه إذا تمت الموافقة على اللقاح خلال هذا الجدول الزمني يمكن أن يتوقع الأستراليون طرحه في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من منتصف سبتمبر.

والجدير بالذكر انه تم إعطاء أكثر من 140 مليون جرعة من لقاح موديرنا في الولايات المتحدة حتى الآن.

وفي آخر المستجدات حول الوضع الوبائي، ستنعم ضواحي سيدني التي لا تُسجل فيها حالات إصابة ب COVID-19 مجتمعية بتخفيف بعض قيود الإغلاق الشهر المقبل، في حال وصلت نيو ساوث ويلز إلى هدف توفير ستة ملايين جرعة لقاح.

هذا وتم تشديد قيود الإغلاق في  12 ضاحية من ضواحي Penrith في الثامن من أغسطس2021 وقالت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بيرجيكليان إن معدلات التطعيم ستحدد “مصير الولاية في سبتمبر”، بما في ذلك السماح للعمال الذين تم تلقيحهم بالعودة إلى العمل والتعليم وجهاً لوجه في المدارس.

ومن المرجح أن تكون صالونات الحلاقة وتصفيف الشعر من بين أولى الخدمات التي يعاد فتحها في الضواحي خارج المناطق المحلية الثماني الأكثر تضررًا، مما يوفر حافزًا للشركات وعملائها للحصول على التطعيم.

وقالت Berejiklian الأسبوع الماضي “إذا تم تطعيم شخص يقدم خدمة وتم تطعيم عميله ، فسوف نشعر براحة أكبر “مما سيسمح بإعادة فتح هذه الأعمال بعد 28 أغسطس.

وأضافت بيريجيكليان إن خبراء الصحة سينظرون في “مكان تركز الحالات” عند تقديم المشورة بشأن تخفيف القيود، وتعتبر حالياً منطقة كانتربري بانكستاون بؤرة تفشي المرض في سيدني.

من جهته، قال مجلس الأعمال الأسترالي إن حكومات الولايات يجب أن تكثف إجراءات التطعيم وتفرض التطعيمات لبعض العمال المعرضين للخطر بعد أن أعلن رئيس الوزراء الأسبوع الماضي أن مسألة اجبارية اللقاحات ستترك لأرباب العمل.

كما واعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن امكانية عودة العاملين في قطاع البناء الى مزاولة أعمالهم بعد حصولهم على اللقاح مع شروط تنطبق بشأن الجرعات، الأمر ا لذي اعتبره الكثيرون حافزا فعالا.

هذا وعانى تطعيم الحكومة للعاملين في رعاية المسنين من التأخير والإخفاق والارتباك، على الرغم من إدراج القوى العاملة في المرحلة ذات الأولوية القصوى في خطة التلقيح الوطنية.

وفي محاولة لزيادة معدلات التطعيم، أعلن موريسون في حزيران يونيو أنه سيُطلب من العمال الحصول على جرعة أولى بحلول منتصف سبتمبر أو مواجهة الاستبعاد من القطاع.

لكن موريسون أعلن يوم الجمعة أن برنامج التطعيم في أستراليا ليس إلزاميًا ولا توجد خطة لجعله كذلك.

قال رئيس الوزراء إنه منفتح أمام أرباب العمل الأستراليين لفرض التطعيمات، مشيرا إلى أن “سيادة القانون تسمح لأصحاب العمل بإعطاء توجيهات لموظفيهم”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.