العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الانهيار أو النجاة: الجنس البشري أمام الخيار الصعب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دقت صحيفة الاندبندنت البريطانية مجددا ناقوس الخطر البيئي المحدق بكوكب الأرض نتيجة حالة اللامبالاة الدولية وخاصة من القوى الصناعية الكبرى في معالجة مسببات ارتفاع درجات الحرارة بشكل يهدد بكوارث بيئية لا قدرة للبشرية على رد دمارها الهائل.

ورسمت الاندبندنت صورة قاتمة لمستقبل البشرية قائلة إنه إذا لم يتمكن قادة العالم من الاتفاق على إجراءات كفيلة بكبح جماح انبعاث الغازات.

إعلان Zone 4

وشبهت ما يمكن أن يحدث بتأثير الدومينو، فإذا ارتفعت حرارة الأرض نتيجة انبعاث الغازات بمقدار 2،4 درجة مئوية ستغرق الكثير من الجزر في المحيط الهادي، وإذا تجاوزنا ذلك وصلنا نقطة اللاعودة، ففي البداية ستجف غابات الأمازون وتحترق وينبعث غاز ثاني أكسيد الكربون من الأشجار، ثم بفعل ذلك سترتفع حرارة الأرض بقيمة 3 درجات ثم 4 درجات ثم 5 درجات، وعندها سيصبح كوكبنا في شكل لن نتعرف عليه.

وتقول الصحيفة إن الحل للتصدي للكارثة المحتملة بقوة، يكمن في الشمس التي تستطيع مدنا بطاقة كفيلة بحل كل المشاكل والاستغناء عن الوقود التقليدي، ولكن “تسخير” تلك الطاقة يحتاج لاستثمار المليارات، ومع هذا يبقى ذلك أقل كلفة من الاستمرار في الوضع الحالي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.