العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: اختصاصي جهاز تنفسي يعبر عن قلقه من ارتفاع أعداد مرضى كوفيد الشباب في قسم العناية الفائقة

ارتفع عدد مرضى كوفيد-19 في أقسام العناية المركزة في مستشفيات سيدني بمقدار 46% الأسبوع الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قفز عدد الأشخاص المصابين بـ Covid-19 في أقسام العناية المركزة بنسبة من 77 إلى 113 حالة من بين 645 حالة تتلقى العلاج حاليًا في مستشفيات مدينة سيدني ولا سيما تلك الموجودة في الجزء الغربي من المدينة والذي ما زالت مناطقه المختلفة تعد بؤراً ساخنة في التفشي الذي تصارعه الولاية منذ أكثر من شهرين.

وعبّرت كبيرة مسؤولي الصحة في الولاية الدكتورة كيري تشانت عن إحباطها من ارتفاع نسبة الإدخال إلى المستشفى ولا سيما في صفوف من لم يتلقوا اللقاح بعد، وأضافت: “من المقلق معرفة أنه هناك 98 من المرضى غير المطعمين في وحدات العناية المركزة”.

إعلان Zone 4

ومن جانبه، قال استشاري أمراض الجهاز التنفسي في مستشفى Campbelltown د. بول قزي، ان فيروس كورونا ومتحور دلتا تحديداً يشكل خطراً على صحة الجميع بمن في ذلك الشباب وصغار السن، وأشار إلى تغير نظرة الناس إلى الفيروس قائلاً: “لم يكن كثير من الشباب يدركون مدى خطورة الفيروس ولكنني مؤخراً أتلقى اتصالات من شباب غيروا آراءهم بعدما شاهدوا بأعينهم إصابات جدية في محيط عائلتهم”.

وبينما أقرت رئيسة حكومة الولاية غلاديس برجكليان بالضغط الكبير الذي باتت ترزح تحته مستشفيات المدينة، خصوصاً مع تركز الحالات الجديدة في غرب سيدني، أكد وزير الصحة براد هازارد على أن نظام الرعاية الصحية في نيو ساوث ويلز “قادر على التأقلم” على الرغم من التقارير التي أشارت إلى أن مستشفى Westmead دخل في “نظام عمل الطوارئ” بسبب ارتفاع عدد الحالات التي تصله يومياً.

وهذا ما يوافق عليه د. قزي: “نقوم حالياً في مستشفى Campbelltown باستحداث المزيد من الأجنحة الخاصة بالعناية بمرضى كوفيد-19. لم أرَ في حياتي شيئاً كهذا. عدد الطواقم الطبية التي يتم تخصيصها لهذه الأجنحة كبير أيضاً”.

وضرب الوزير هازارد مثالاً على الضغط المترتب على المستشفيات قائلاً: “استقبل مستشفى Westmead الأسبوع الماضي 280 سيارة إسعاف أي بواقع 40 سيارة وأربعين مريضاً كل يوم. كل هؤلاء المرضى تلقوا رعاية جيدة وأنا واثق أن النظام لا يزال يعمل بشكل جيد”.

وشدد د. قزي على خطورة متحور دلتا ولا سيما وأنه يتسبب بالتهاب رئوي ومشاكل أخرى من بينها: “يتسبب هذا المتحور بتليف رئوي ويرفع ضغط الرئتين ويتسبب بالجلطات الرئوية أيضاً. كل هذه الآثار قد تسبب ضيقاً في التنفس ولفترة طويلة”.

وختاماً، طمأن د. قزي أبناء الجالية بأن عدد من تلقوا جرعتي اللقاح قليل جداً في المستشفى “ويمكن عده على أصابع اليد” وهؤلاء وإن دخلوا المستشفى لا يكونوا بحاجة للإدخال على قسم العناية الفائقة وليسوا بحاجة لأكسجين إضافي”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.