العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: “هارفي نورمان” ترضخ للضغوط وتعيد 6 مليون دولار من أموال JobKeeper

الأموال التي أعادتها الشركة تمثل أقل من ثلث المبلغ المقدر بـ 22 مليون دولار الذي تلقته من برنامج دعم الأجور JobKeeper.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رضخت شركة هارفي نورمان للضغوط وسددت مبلغ 6 مليون دولار من إعانات JobKeeper بعد تحقيق أرباح قياسية للسنة المالية 21-2020.

وكشفت الشركة بهدوء عن القرار في بيان للمستثمرين صباح الثلاثاء، حيث أعلنت أنه تم إعادة 6.02 مليون دولار من المدفوعات.

إعلان Zone 4

يأتي ذلك في أعقاب الدعوات المستمرة للشركات التي راكمت مليارات الدولارات من مدفوعات JobKeeper رغم أن أعمالها لا تعاني من تراجع في الإيرادات، بإعادة تلك الأموال.

وفقاً لآخر تحديث لها، حققت شركة هارفي نورمان مبيعات قياسية هذا العام، حيث أعلنت عن زيادة بنسبة 15.3% في إجمالي الإيرادات التي وصلت إلى 9.72 مليار دولار وزيادة بنسبة 75.1% في الأرباح بعد الضرائب بقيمة 841.41 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، جيري هارفي، إن النتائج القوية التي تم تحقيقها في السنة المالية 2021 هي شهادة على قوة ومرونة قطاع التجزئة والاستراتيجية الرقمية وقدرتها على التكيف ومواجهة التحديات الصعبة خلال جائحة كوفيد-19.

وتشير التقديرات إلى أن عملاق التجزئة تلقى حوالي 22 مليون دولار من إعانات برنامج JobKeeper.

وتم الإعلان عن برنامج الحكومة الفيدرالية الذي تبلغ قيمته 1,500 دولار لمدة أسبوعين في آذار/مارس الماضي للشركات المتضررة من عمليات الإغلاق الناتجة عن أزمة كوفيد-19.

وكان على الشركات والمؤسسات الخيرية إثبات انخفاض الدخل الفعلي أو المتوقع للتأهل.

وكشف تحليل من مكتب الميزانية البرلماني المستقل الشهر الماضي أنه تم دفع 12.5 مليار دولار للشركات التي لم تشهد عجزاً في الإيرادات من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو من العام الماضي.

كما تم دفع حوالي 4.6 مليار دولار للشركات التي زاد حجم مبيعاتها خلال هذه الفترة، وفقاً للتحليل.

وحاول السناتور المستقل ريكس باتريك وحزبا العمال والخضر فرض الكشف عن تفاصيل JobKeeper للشركات التي يزيد حجم مبيعاتها عن 10 مليون دولار.

وقال السناتور باتريك صباح أمس الثلاثاء إن شركة هارفي نورمان ما كانت لتقوم بسداد الأموال لولا “الجهود المستمرة لاستدعاء الشركات الكبرى التي تسيء استخدام برنامج JobKeeper” على حساب دافعي الضرائب.

وكتب على تويتر: “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به”.

كما قام النائب عن حزب العمال أندرو لي بحملة تستهدف الشركات التي استفادت من البرنامج لدفعها لتسديد الأموال.

وكتب على تويتر يوم الثلاثاء: “لقد أعطانا هارفي نورمان أفضل إعلان لمزيد من الشفافية حول برنامج JobKeeper السري والفاضح”.

وأثيرت مخاوف بشأن ملاحقة أشخاص محدودي الدخل وحاملي تأشيرات بسبب ديون مرتبطة بالمدفوعات التي تتم من خلال برنامج JobKeeper.

وصرح وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ في وقت سابق لأس بي أس أن برنامج JobKeeper كان ناجحاً للغاية في إنقاذ الشركات والحفاظ على وظائف الأستراليين أثناء الركود الناجم عن جائحة كوفيد-19.

وقال إنه سيرحب بأي شركة تعيد مدفوعات JobKeeper إذا كانت “في وضع يسمح لها بذلك”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.