العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: فيكتوريا تسجل أرقام إصابات قياسية بينما يرفض أكثر من 200 مسعف في الولاية تلقي لقاح كورونا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سجلت فيكتوريا عددا قياسيا من الحالات وصل إلى 208 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا ووفاة أخرى. ويعد هذا أكبر عدد من الحالات اليومية تسجلها الولاية خلال التفشي الحالي للمرض.

وتستعد السلطات الصحية في فيكتوريا حاليا لاستمرار الحالات في الارتفاع حيث تسبب المتحور دلتا في تغيير خطط الولاية.

إعلان Zone 4

وتخلت الولاية عن هدف الوصول إلى عدد صفر من الحالات لصالح زيادة نسبة التلقيح مع الالتزام بالقيود المفروضة حاليا حتى يتم تلقيح 70% على الأقل من سكان فيكتوريا بالكامل.

يأتي هذا في الوقت الذي يرفض فيه المئات من المسعفين في الولاية تلقي التطعيم ضد فيروس الكورونا مما يعزز الدعوات إلى التطعيم الإلزامي لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في فيكتوريا.

وتُظهر أرقام Ambulance Victoria التي استطاعت ABC الحصول عليها أن 256 “موظفًا إكلينيكيًا يعملون على الطريق” من Ambulance Victoria رفضوا تلقي اللقاح، ويمثل هذا العدد 4.6% من إجمالي عدد المسعفين في الولاية.

ودعت الجمعية الطبية الأسترالية إلى التطعيم الإجباري لجميع الطواقم الطبية في الخطوط الأمامية وأخبر رئيسها ABC أن أولئك الذين لا يرغبون في الحصول على اللقاح عليهم التفكير في ترك مهنتهم.

ومع ذلك حذرت نقابة المسعفين التي لا تزال تقف ضد جعل تلقي اللقاح إلزامياً المسعفين من استخدام الأرقام للوصول لكثير من الاستنتاجات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدمت فيه النقابة بشكاوى ضد إرسال المسعفين إلى منازل مرضى كوفيد-19 دون تحذيرهم من دخولهم إلى موقع تعرض.

وتُظهر أرقام Ambulance Victoria أن أعلى معدلات رفض اللقاح بين المسعفين كانت في منطقتي Gippsland وGrampians  حيث رفض 7.9% و7.5% من المسعفين على التوالي في تلك المناطق الحصول على اللقاح.

وكانت أدنى معدلات الرفض بين المسعفين في “الرعاية المعقدة” ومناطق العاصمة حيث رفض 1.8% و3.2% فقط من عمال الإسعاف في هاتين الفئتين التطعيم.

وبحسب الأرقام فإن حوالي 84% من المسعفين في الولاية أو ما يعادل 4,637 شخصاً قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح وتلقى 68.4% منهم جرعتين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.