العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

إسرائيل تبحث جرعة رابعة من اللقاح.. واحتفالات رأس السنة اليهودية بلا قيود

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعا المنسق الحكومي لمكافحة فيروس كورونا في إسرائيل سلمان زرقا، السبت، إلى البدء في الاستعداد لإعطاء جرعة رابعة من اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19، في وقت قال فيه الحكومة إن الاحتفال برأس السنة اليهودية، التي تحل مساء الاثنين، سيكون بلا قيود إضافية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن زرقا قوله: “بالنظر إلى أن الفيروس موجود وسيستمر، نحتاج أيضا إلى الاستعداد لجرعة رابعة”، لكنه لم يحدد موعدا بذاته.

إعلان Zone 4

وأضاف أنه قد يتم تعديل الجرعة المعززة المقبلة، لتوفير حماية أفضل من المتحورات الجديدة للفيروس، مثل متحورة دلتا شديدة العدوي، وتابع “هذه هي حياتنا من الآن فصاعدا، سنعيش في موجات” من الفيروس.

وأدلى زرقا بتصريحات سابقة لـ”تايمز أوف إسرائيل” الشهر الماضي، وقال فيها إنه يجب تعلم الدروس من الموجات السابقة والحالية، والتفكير في الموجات اللاحقة والمتحورات الجديدة.

وأوضح أنه نظرا لتضاؤل فعالية ​​اللقاحات وانخفاض الأجسام المضادة، قد تكون هناك حاجة لجرعات جديدة كل بضعة أشهر، وقد تكون مرة واحدة في السنة، أو كل خمسة أو ستة أشهر.

وتوقع زرقا أنه بحلول نهاية العام، قد تتمكن إسرائيل من تقديم جرعات “تتكيف بشكل خاص مع المتحورات” بشكل أفضل.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت إسرائيل زيادة ملحوظة في الإصابات بالفيروس خاصة مع انتشار المتحورة دلتا في صفوف البالغين غير الحاصلين على التطعيم ضد الفيروس وحتى أولئك الذين تلقوه. 

ودفع ذلك بالسلطات إلى السماح لجميع السكان الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما بالحصول على جرعة ثالثة معززة ضد الفيروس، في أغسطس الماضي، شرط حصولهم على الجرعة الثانية قبل خمسة أشهر على الأقل.

وبحسب فرانس برس، فقد حصل حوالى 5,5 مليون نسمة من سكان إسرائيل، البالغ تعدادهم 9,3 ملايين، على جرعتين من اللقاح، بينما تلقى 1,2مليون حقنة ثالثة معززة.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة أن صلاحية شهادة التطعيم التي تخول حامليها الدخول إلى بعض الأماكن العامة، ستنتهي صلاحيتها بعد ستة أشهر من أخذ الجرعة الثانية أو الثالثة، في إشارة إلى أنه قد يكون هناك جرعة رابعة في غضون ستة أشهر.

احتفال بلا قيود
وفي سياق متصل، قالت الحكومة إن الإسرائيليين سيكونون قادرين على الاحتفال برأس السنة اليهودية، التي تحل مساء الاثنين، دون أي قيود إضافية، حيث يتوقع خبراء أن الحالات الخطيرة ستستمر في الانخفاض، على الرغم من زيادة عدد حالات الإصابة اليومية، وفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست”.

وطلبت وزارة الصحة إقامة الفعاليات الخاصة برأس السنة في الهواء الطلق، واشترطت على من يريدون المشاركة في الفعاليات الداخلية أن يبرزوا شهادات تطعيم صالحة، في حالة وجود أكثر من 50 شخصا داخل مكان مغلق.

وكانت إسرائيل شرعت، أواخر ديسمبر، في حملة تلقيح ساعدتها على خفض معدلات الإصابة بشكل كبير، لكن الأمور انقلبت مع بدء انتشار المتحورة دلتا والتي دفعت السلطات الشهر المنصرم إلى إعادة فرض القيود بعد رفعها في يونيو.

وأفادت وزارة الصحة، الجمعة، عن إصابة 11269 شخصا، وسجلت السبت 9739 إصابة.

وفي الأيام السبعة الماضية، احتلت إسرائيل المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد حالات الإصابة لكل مليون نسمة، بحسب جيروزاليم بوست.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.