العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مجموعة من خبراء الأوبئة: معدلات التطعيم المرتفعة ليست كافية للحد من كوفيد-19 في أستراليا

تحذر مجموعة استشارية مستقلة جديدة في الأوبئة من أن ارتفاع معدلات التطعيم وحده لن يكون كافياً لتجنب عودة ظهور كوفيد-19 بمجرد رفع القيود.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البروفيسور راينا ماكنتاير، رئيسة برنامج أبحاث الأمن البيولوجي في معهد كيربي التابع لجامعة نيو ساوث ويلز، هي واحد من 48 عضوًا خبيرًا في الوباء الجديد.

قالت البروفيسور ماكنتاير لـ InSight ، المجلة الإخبارية الأسبوعية الإلكترونية للمجلة الطبية الأسترالية: “إحدى المجالات التي لم تتم معالجتها بشكل جيد حتى الآن هي أنظمة التهوية والتخفيف من انتقال العدوى المحمولة جواً، وهو النمط السائد لانتقال SARS-Cov-2”.

إعلان Zone 4

وقد أعلنت ولاية نيو ساوث ويلز عن تخفيف القيود بمجرد أن تحقق الولاية معدلات التطعيم الكاملة بنسبة 70 بالمئة – المتوقعة في منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

وتدعو OzSAGE إلى استراتيجية “التهوية واللقاح الإضافي” لرفع قيود COVID-19 بأمان، بما في ذلك تجهيز المدارس والشركات بأنظمة تهوية متقدمة وحديثة، وتطعيم الأطفال، واستمرار ارتداء الكمامات وتوفير جرعة ثالثة من لقاح كوفيد-19 للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية.

وتشمل التوصيات الأخرى ارتداء جميع أطفال المدارس للكمامات والموافقة على أجهزة الاختبار المنزلية antigen home test kits لنتائج فحوصات سريعة.

وتريد OzSAGE أيضًا سقفا أعلى للتطعيم الكامل قبل تخفيف القيود، نسبة 80 بالمئة أو أكثر من السكان الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا وما فوق بدلا عن 70-80 بالمئة فقط من البالغين كما في الخطة الوطنية، والتي تتوافق مع 56-64 بالمئة فقط من مجموع سكان البلاد.

وكتبت المجموعة في تقرير قدمته لأعضاء من الحكومة الفدرالية وحكومة نيو ساوث ويلز: “بدون أنظمة التهوية، والجرعة الثالثة، ونسبة تطعيم كامل مرتفعة، فإن إعادة رفع الاغلاق عند المستويات (المقترحة) ستشحن كوفيد-19، كما رأينا في البلدان التي رفعت القيود عند حوالي 60 بالمئة من معدلات التطعيم لجميع السكان”.

وتضيف OzSAGE إن اللقاحات تحمي من الأمراض الشديدة، لكنها حذرت أيضًا من أن الأدلة المتزايدة تشير إلى أن فعاليتها تتضاءل بعد حوالي ستة أشهر.

ويقول التقرير: “تم تطعيم القوى العاملة الصحية لدينا في مارس/آذار 2021، وقد تتضاءل فعاليتها تمامًا مع انتشار وباء كوفيد-19 في نيو ساوث ويلز”.

البروفيسور جاي ماركس، أخصائي الجهاز التنفسي وعضو في  OzSAGE يقول إن التطعيم على المدى القصير إلى المتوسط وحده لن ينهي الزيادة في الحالات.

“نحتاج إلى القيام بالكثير. ارتداء الكمامات، وتحسين أنظمة التهوية في الأماكن الداخلية، والإبقاء على بعض القيود على الاختلاط”.

ويضيف: “بالنسبة للعاملين في مجال الصحة في الخطوط الأمامية في جنوب غرب سيدني، فمن المحتمل أن تسوء الأمور قبل أن تتحسن”.

“بدون القوة العاملة، لن نتمكن من تقديم الرعاية، وأي شيء نفعله ولا يحقق ذلك ستكون له عواقب وخيمة.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.