العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الدكتور جمال ريفي يكرس وقته وجهده لمحاربة فيروس كورونا في الجالية العربية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

واكب الدكتور جمال ريفي تطور الوضع الوبائي في أستراليا منذ البداية وكثف جهوده على إجراء الفحوصات وإعطاء اللقاحات وتقديم المعلومات للجالية العربية في سيدني فكيف أثمرت هذه الجهود؟

عانت مناطق غرب وجنوب غرب سيدني من ارتفاع في عدد حالات الإصابة بمتحور دلتا منذ منتصف شهر حزيران يونيو الماضي، وفرض عليها إغلاق مشدد منذ ذلك الوقت في محاولة من حكومة ولاية نيو ساوث ويلز تطويق انتشار العدوى. وكثفت الحكومة جهودها من أجل تشجيع الناس على أخذ اللقاحات حتى وصلت نسبة التلقيح في تلك المناطق إلى نسب تفوق غيرها من مناطق سيدني بالوقت الحاضر.

وبرز اسم الدكتور جمال ريفي وهو طبيب صحة عامة لديه عيادة في ضاحية بلمور في غربي سيدني كواحد من أهم الشخصيات الطبية التي كان لها تأثير كبير في نشر الوعي والمعلومات الصحيحة حول الفيروس واللقاحات المضادة له، في وقت كثرت فيه الشائعات وزادت فيه الشكوك حول سلامة وفعالية اللقاحات. 

إعلان Zone 4

وفي حديث مع SBS Arabic24 قال الدكتور جمال ريفي إنه واكب تطور الأحداث منذ بدء جائحة كورونا وكان يتخوف أن تنتشر العدوى وتكثر الوفيات بين أبناء الجالية العربية. 

“بدأنا منذ شهر أذار مارس 2021 بالتطعيم، في الأشهر الخمسة الأولى أعطينا 10 آلاف لقاح، لكن خلال الأسابيع الأربعة الماضية أعطينا 10 آلاف أخرى، إذن لغاية الآن أعطينا 20 ألف، والسبب بسيط وهو أن الناس كانت تعطى أكاذيب غير علمية وغير منطقية”. 

وأشار الدكتور جمال ريفي إلى أن مواقف الناس من اللقاحات بدأت تتغير عندما بدأوا يرون تأثير فيروس كورونا على أحبائهم وأفراد عائلاتهم.

لكن الناس عندما بدأوا يرون أحباءهم يصابون ويتوفون، وجدوا أن أفضل طريقة للتغلب على هذا الفيروس هي التلقيح. 

واليوم أشاد وزير الصحة في نيو ساوث ويلز بجهود سكان المناطق الغربية والغربية الجنوبية لسيدني والتي تكللت بانخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا إلى النصف على الرغم من استمرار عدد الإصابات بالارتفاع في معظم أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز. 

وقد سجلت في ولاية نيو ساوث ويلز اليوم 1063 إصابة محلية جديدة، وست وفيات، مع استمرار نسب التلقيح بالارتفاع.

ووصلت نسبة التلقيح للناس المؤهلين بالجرعة الأولى إلى 83.6 و55.5  بجرعتين. وأعلن وزير الصحة في الولاية براد هازارد اليوم أن الحالات في غرب وجنوب غرب سيدني قد تراجعت إلى النصف في الأسبوعين الماضيين، قائلا إن سكان تلك المناطق يقومون بعمل جيد جدا. 

سكان غرب وجنوب غرب سيدني قاموا بعمل جيد جدا

وذكر الدكتور جمال ريفي إن الأطباء الناطقين باللغة العربية عملوا كل ما بوسعهم لتوعية أبناء الجالية وحثهم على أخذ اللقاح كوسيلة وحيدة وفعالة لمحاربة فيروس كورونا. وقال إنه كان يتخوف من تكرار ما كان حاصلا في انجلترا وهو أن نسبة الوفيات في الجاليات الاثنية كانت ضعف النسبة في المجتمع الأنغلوساكسوني. 

وكرّر الدكتور جمال ريفي أن اللقاحات المتوافرة في أستراليا آمنة وفعالة وذلك بشهادة إدارة السلع العلاجية التي وافقت على استخدامها في أستراليا. 

يجب أن تخافوا من الفيروس وليس من اللقاح

ويتخوف المسؤولون في الولاية من زيادة عدد الإصابات في المجتمع على الرغم من ارتفاع نسبة التلقيح عندما يرفع الإغلاق وتفتح المحال التجارية وتعود الحركة الاقتصادية. ويقول الدكتور جمال ريفي “إن ذلك عائد إلى أن حالات الإصابة لا تزال موجودة وكل يوم تسجل ألف حالة، وسوف يستمر انتقال العدوى، لكن اللقاح يعطي المناعة ولا يمنع الإصابة، لكنه يخفف من نسبة نقل العدوى”. 

ودعت السلطات الصحية اليوم الأطباء والعاملين الطبيين المتقاعدين إلى العودة للعمل من أجل دعم الكادر الطبي الذي يعاني من الضغط. 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.