العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: 50% تلقوا جرعتين من اللقاح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في منعطف هام منذ بدء الجائحة، تجاوزت أستراليا حاجز الـ 50% من نسبة متلقي جرعتين من اللقاح بعد مرور سبعة أشهر على بدء حملة التطعيم الوطنية.

تم تطعيم أكثر من 10 ملايين شخص بشكل كامل، حيث حصل حوالي 50% على جرعتين من اللقاح و73.4% على الأقل على جرعة واحدة.

الجدير بالذكر ان خطة إعادة فتح البلاد قد حددت نسبة تتراوح بين 70% و 80% كشرط أساسي لتخفيف القيود الحالية.

إعلان Zone 4

وشدد رئيس الوزراء سكوت موريسون المتواجد حالياً في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الخميس على ضرورة تحقيق نسبة 80% على الاقل لإعادة فتح الحدود الدولية والسفر وفقاً للخطة الفدرالية.

وقال موريسون إن أستراليا ترغب بعودة الطلاب الأجانب والعمال والمهاجرين المهرة مرة أخرى.

وفي سياق متصل، أعرب موريسون عن أن أستراليا ستتمكن من الوصول إلى نسبة 75% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم 16 وما فوق من الحاصلين على جرعة واحدة من اللقاح هذا الاسبوع، كما أن نسبة الملقحين بالكامل في تزايد مستمر.

وأضاف: “مع ارتفاع تلك النسب، تتزايد فرص العودة إلى الحياة بشكل طبيعي قدر الإمكان وتقترب كل يوم إمكانية التعايش مع هذا الفيروس”.

وأفادت مصادر صحفية بتلقي حوالي 1-5% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة و11 عاماً على جرعة واحدة على الاقل من اللقاح خلال الأيام الـ 8 الماضية منذ أن تم إدراجهم في حملة التطعيم الوطنية.

من جانبه أعرب دان تيهان، وزير التجارة والسياحة الفدرالي عن أن أستراليا تتجه نحو رفع قيود السفر الدولي في كلمة له أمام نادي الصحافة الوطنية، قائلاً: “أتعاطف مع الكثير من الاستراليين الذين لم يتمكنوا من السفر للخارج خلال العام الحالي، إنه سبب آخر لتشجيع الجميع على تلقي اللقاح”.

وأضاف: “علينا الالتزام بخطة إعادة فتح البلاد والتي سوف تمكننا من القيام بذلك بحلول عيد الميلاد إذا استمرينا على المعدل الحالي للتلقيح”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.