العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ميقاتي: توزيع الخسائر سيكون «عادلاً»… وهؤلاء سيأخذون أموالهم بـ«الدولار»

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، إن هناك نقاطاً وعد بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته إلى باريس «في مقدمتها الحفاظ على الأمن والتفاوض مع الصندوق الدولي، إذ لا سيولة وهناك تعثر بالمصارف، والموضوع الثالث هو شبكة الأمان الاجتماعي، إضافة إلى الملف التربوي والملف الصحي».

وأعلن ميقاتي، في مقابلة مع «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، أن حكومته تعمل على «تحديث خطة التعافي المالي» التي وضعتها الحكومة السابقة، مؤكداً أنها ستنطوي على «توزيع عادل للخسائر».

إعلان Zone 4

وفي هذا الإطار، قال ميقاتي إن «التوجه حتماً حماية صغار المودعين بين خمسين و70 ألف دولار، وهؤلاء سيأخذون أموالهم بالدولار حتماً»، مضيفاً: «لم نتطرق بعد إلى التصرف بأصول الدولة اللبنانية والوقت غير مناسب للخصخصة، وسنكابر لنصل إلى السعر الذي نريده».

وفي ما يتعلّق بالكهرباء، أكد ميقاتي أن «مناقصة معامل الكهرباء ستحصل»، موضحاً أنه «حالياً نحاول تأمين الفيول أويل من خلال مثلاً الفيول العراقي والغاز المصري، وتغيير تعرفة الكهرباء بشكل يراعي الطبقات الاجتماعية».

وقال ميقاتي إن حكومته «لن تحمي أحداً وسأضرب بيد من حديد، أما حاكم مصرف لبنان فيخضع لقانون النقد والتسليف».

وعن الانتخابات النيابية، أكد ميقاتي أنها «ستحصل بشكل نزيه في آذار ولن تؤجل»، لافتاً إلى أن «مسألة ترشحي للانتخابات متروكة إلى وقتها».

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.