العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: بريجيكليان تستقيل من منصبها بعد الكشف عن خضوعها للتحقيق في قضية فساد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان استقالتها من منصبها وقالت متوجهة لسكان الولاية: “استقالتي جاءت في أسوأ وقت ممكن ولكن التوقيت خارج سيطرتي تماماً. قررت المفوضية المستقلة لمحاربة الفساد التحقيق في أدائي في الوقت الذي تواجه فيه ولايتنا تحديات تاريخية”.

استقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان بعد الكشف عن خضوعها للتحقيق من قبل لجنة مكافحة الفساد في الولاية.

وأعلنت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، صباح اليوم، أنها ستعقد جلسات استماع عامة للتحقيق فيما إذا كانت بريجيكليان قد خرقت ثقة الجمهور في تعاملاتها مع النائب السابق داريل ماكغير.

إعلان Zone 4

كما قالت بريجيكليان إنها ستستقيل أيضاً من البرلمان.

وأعلنت المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد في الولاية عن بدء تحقيق عام في القصية.

وستحقق اللجنة فيما إذا كانت بريجيكليان قد خرقت ثقة الجمهور في تعاملاتها مع السيد ماكغواير، الذي كانت ترتبط معه بعلاقة شخصية طويلة الأمد.

الجدير بالذكر أن ماكغواير هو عضو برلماني سابق عن حزب الأحرار في Wagga Wagga، وتبين أنه استخدم منصبه العام وموارده البرلمانية لتحقيق مكاسب مالية.

وتقول المفوضية المستقلة لمحاربة الفساد  إنها تحقق مع بريجيكليان بشأن المنح التي قدمت للسيد ماكغواير، وما إذا كانت قد فشلت في الإبلاغ عن سلوكه الفاسد.

ستنظر المفوضية أيضاً فيما إذا كانت بريجيكليان تواجه تضارباً بين واجباتها العامة ومصلحتها الخاصة في تعاملاتها مع ماكغواير.

وسوف تبدأ جلسات الاستماع العامة في 18 تشرين الأول/أكتوبر.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.