العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

إدارة السلع الدوائية الأسترالية تعتمد لقاحي سينوفاك الصيني وكوفيشيلد الهندي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الاعتراف بلقاحي سينوفاك وكوفيشيلد خطوة مهمة في الخطة الوطنية. وحاملو التأشيرات الأسترالية يعبرون عن فرحهم باعتماد اللقاحين كفرصة للعودة إلى أستراليا.

عبَّر كثير الطلاب الدوليون عن فرحهم لاحتمال السماح بعودتهم إلى أستراليا بعد إعطاء السلطات الصحية في أستراليا الضوء الأخضر لقاحين تم إنتاجهما في الصين والهند للمسافرين القادمين.

وأعلنت إدارة السلع العلاجية اعترافها باللقاحين وبذلك سيسمح “للمسافرين الدوليين الدخول إلى استراليا باعتبارهم مُلقحين بشكل مناسب”.

إعلان Zone 4

وسيخضع الأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل للحجر الصحي في المنازل لمدة أسبوع شريطة أن يكونوا قد تلقوا اللقاحات المعتمدة مثل أسترازينكا و فايزر و موديرنا و جونسون أند جونسون، بالإضافة إلى سنوفاك المُصنَّع في الصين وكوفيشيلد المُنتج في الهند.

فيما سيتم الطلب من الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يتلقوا لقاحات معتمدة إلى العزل لمدة أسبوعين في الفنادق أو المرافق المخصصة.

وحاول لابريت سينغ، وهو طالب يدرس الأعمال في سيدني ويحمل تأشيرة مؤقتة، العودة إلى أستراليا منذ 18 شهرًا بعد سفره إلى الهند لرؤية والده المريض.

وكان قد أمضى شهرًا فقط في أستراليا، قبل سفره خارج استراليا وسفره للهند لرؤية والده.

 قال سينغ لـ: SBS News ” انتظرت حوالي 18 شهرًا، وأخذت التلقيح الكامل أنا وزملائي ممن يحملون تأشيرات مؤقتة”. و”نأمل أن نسافر إلى أستراليا قريبًا فقد توقفت حياتنا تمامًا “.

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الاعتراف باللقاحين خطوة مهمة في الخطة الوطنية لإعادة فتح البلاد.  خاصة للقادمين من البلدان التي تستخدم تلك اللقاحات مثل الهند والصين ودول أخرى في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.”

 وأضاف موريسون :” هذا أمر هام قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية، التي أعتقد أنها ستحدث العام المقبل في بعض الولايات، لا سيما في مناقشاتي مع مسؤولي ولاية نيو ساوث ويلز، حيث سيتمكن هؤلاء الطلاب، والمهاجرون المهرة، للمجيء إلى البلاد في القريب العاجل بعد اعتماد هذين اللقاحين في خطة عملنا المستقبلية  “.

وقالت الهيئة العليا للجامعات إن هذا القرار الصادر باعتراف إدارة السلع الدوائية الأسترالية  TGA يمهد الطريق للطلاب من الصين والهند الذين تم تلقيحهم بالكامل لينضموا مرة أخرى إلى زملائهم في الجامعات الأسترالية في القريب العاجل.

 وقالت كاتريونا جاكسون، الرئيسة التنفيذية لجامعات أستراليا: ” هذه القرارات تعيد الأمل لأكثر من 130.000 طالب ينتظرون بفارغ الصبر العودة إلى أستراليا لإكمال دراستهم”.

 وفيما حوالي من نصف جميع الطلاب الدوليين الذين يتلقون تعليمهم العالي خارج أستراليا، هناك حوالي ثلث طلاب الدكتوراه الدوليين أيضًا موجودون في الخارج وينتظرون العودة لاستكمال أبحاثهم هنا”. 

قال مارجي أوزموند الرئيس التنفيذي لمنتدى السياحة والنقل لشبكة ABC News: “إنه أمر رائع للغاية ننتظره منذ عدة أشهر، فإذا لم نعتمد لقاح سينوفاك، فلن يأتي أي شخص من الصين إلى هنا”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.