العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

هذا ما يجب أن تفعله لتضمن مقعدك على أول رحلة خارج أستراليا مع استئناف السفر الدولي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مع التوقعات بفتح الحدود الدولية بعد طول إغلاق، يترقب مئات الآلاف من الأستراليين هذه الفرصة للسفر إلى الخارج لزيارة عائلاتهم في الوطن الأم بعد فراق طويل فرضته جائحة كوفيد-19.

ينبغي على مئات الآلاف من الأستراليين تجديد جوازات سفرهم مع انطلاق حجوزات السفر الدولية، ليتمكنوا من السفر إلى الخارج.

أشارت صحيفة الدايلي تلغراف على موقعها إلى أن بيانات وزارة الشؤون الخارجية والتجارة تشير إلى أن هناك 13.3 مليون جواز سفر بين أيدي الأستراليين، ومن المقرر أن تنتهي صلاحية 750 ألف منها قبل نهاية آذار/مارس 2022.

إعلان Zone 4

ولن تسمح بعض البلدان، مثل الصين وإندونيسيا وسنغافورة وتايلاند، للزوار بالدخول إلى أراضيها بجواز سفر تنتهي صلاحيته في أقل من ستة أشهر.

مع العلم أن هناك قواعد أكثر مرونة لوجهات دولية أكثر شعبية بالنسبة للأستراليين، ومنها أوكلاند في نيوزيلندا ولوس أنجلوس في الولايات المتحدة ولندن في المملكة المتحدة، بحسب موقع السفر Expedia.

ويجب على المسافرين إلى هذه البلدان حمل جواز سفر أسترالي ساري المفعول وقت دخولهم ومغادرتهم.

وارتفع الإقبال على جوازات السفر بما لا يقل عن 45,000 طلب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتلقت وزارة الخارجية منذ 1 تموز/يوليو أكثر من 165,000 طلب للحصول على جوازات سفر، بحسب الدايلي تلغراف.

وينبغي الانتظار حوالي ثلاثة أسابيع لاستلام جواز السفر بمجرد تقديم الطلب. ورغم عدم وجود تأخير في المعالجة حالياً، من المتوقع ارتفاع الطلب على وثائق السفر عندما يبدأ تخفيف قيود السفر الدولي.

وبموجب الخطة الوطنية لإعادة فتح البلاد سيتم فتح الحدود الدولية عند تطعيم 80% من البالغين بشكل كامل.

وتشير معدلات التطعيم الحالية إلى أن هذا قد يحدث بحلول عيد الميلاد.

وتم إبلاغ الأستراليين أنه بمجرد حدوث ذلك سيكونون قادرين على السفر بحرية، لكن لا يزال من الواجب التنبه إلى القيود التي تفرضها البلدان التي يرغبون بالسفر إليها.

وستكون جوازات سفر اللقاح أساسية لاستئناف السفر الدولي، ومن المتوقع أن يتم تطبيق النظام في غضون أسابيع.

وسيسمح للأستراليين بتحميل إثبات التطعيم عبر تطبيق MyGov إلى رمز الاستجابة السريعة المرتبط بجواز سفرهم.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الحجر الصحي المنزلي سيكون أيضاً جزءاً أساسياً من إعادة فتح الحدود الدولية، حيث يتم اختبار هذه الآلية حالياً في في عدة ولايات.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.