العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: فيكتوريا تسجل 1،612 حالة جديدة وثمانية حالات وفاة ونيو ساوث ويلز تسجل 496 حالة إصابة جديدة وثمانية حالات وفاة

بعد فرايدنبرغ.. وزير الصحة غريغ هانت يطمئن سكان سيدني: "لا عودة إلى الإغلاق"

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نيو ساوث ويلز
سجلت ولاية نيو ساوث ويلز 496 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وثمانية حالات وفاة. كما تم تسجيل حالتين جديدتين في الحجر الفندقي.

وأنهت الولاية أوامر الإغلاق التي عملت بها على مدار 100 يوم، حيث عادت صالات الرياضة والمقاهي والمطاعم والمحلات والتجارات ومصففو الشعر إلى فتح أبوابهم للعامة.

إعلان Zone 4

وقال دومينيك بيروتيه رئيس حكومة الولاية إنه من المهم أن تحرص التجارات على التأكد من صحة حالة التلقيح الخاصة بالزبائن.

وكلفت أوامر الإغلاق اقتصاد الولاية ما يقدر بمليار دولار أسبوعياً، كما أشار رئيس الحكومة إلى نقص في العمالة.

وقال بيرويتيه إنه يعمل مع الحكومة الفدرالية للوصول إلى عودة السفر الدولي في أبكر تاريخ ممكن.

“لا يمكننا العيش كمملكة منعزلة في ركنٍ بعيد من العالم، نريد لأستراليا أن تعود.”

 

فيكتوريا
سجلت ولاية فيكتوريا 1،612 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 وثمانية حالات وفاة. ويمكث حالياً 677 شخصاً في المستشفيات بالولاية جراء اصابتهم بالفيروس. ومن ضمنهم 133 في العناية المركزة و94 على أجهزة التنفس الصناعي.

وشهدت الولاية توزيع 81،000 جرعة لقاح أمس الأحد.

وتحث السلطات في الولاية الشبابَ على اقناع ذويهم بالحصول على اللقاح.

حيث قال وزير الصحة في الولاية مارتن فولي إن لقاحات الـmRNA كلقاح موديرنا وفايزر ستكون متاحة لجميع الأعمار في فيكتوريا. 

كما أطلقت الولاية حملة جديدة للتوعية باللقاحات المضادة لفيروس كورونا تحت مسمى “اللقاح هو التذكرة” أو Vaccine is the ticket استعداداً لخطط الخروج من أوامر الإغلاق.

 

العاصمة الفدرالية كانبرا
سجلت كانبرا 32 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، بينما تلقى 97.8٪ من سكان الولاية فوق سن 12 عاماً جرعتهم الأولى من اللقاح. 

 

بعد فرايدنبرغ.. وزير الصحة غريغ هانت يطمئن سكان سيدني: “لا عودة إلى الإغلاق”

مع خروج نيو ساوث ويلز من إغلاق استمر في بعض مناطقها لأكثر من 100 يوم، قال غريغ هانت إنه واثق من أن نظام الاستشفاء في الولاية سيكون قادراً على التعامل مع الزيادة المحتملة في عدد حالات العدوى.

وقال هانت لراديو ABC: “أنا واثق من أن نيو ساوث ويلز قد اتخذت القرار الصحيح، لقد اتخذوا القرار الصحيح بشأن التطعيمات والإغلاق وتتبع الاتصال”.

وأضاف: “كثير من الناس قد يقولون إن الإغلاق لمدة 100 يوم كان طويلاً للغاية، لكن ما فعلوه هو تحقيق التوازن الصحيح، لقد كان ذلك صعباً للغاية بالنسبة لكثير من الناس”.

في هذه الأثناء، أعرب خبراء الصحة والهيئات الطبية عن قلقهم بشأن الارتفاع المفاجئ في أعداد الحالات في المستشفيات مع زيادة الحركة في نيو ساوث ويلز وتخفيف القيود.

لكن هانت أكد أن مستشفيات نيو ساوث ويلز جاهزة لتحمل الضغط المحتمل، لا سيما في ظل ارتفاع معدلات التطعيم.

وقال: “أود أن أقول إن نيو ساوث ويلز قد تم اختبارها وأن نظام المستشفيات الخاص بها قد تم اختباره بوجود 1,500 حالة في اليوم، والآن أصبح الرقم أقل من ذلك بكثير”.

يأتي ذلك في الوقت الذي سيتم فيه توفير جرعات معززة من لقاح كوفيد-19 اعتباراً من يوم الإثنين للأستراليين الذين يعانون من ضعف المناعة الشديد.

وقال هانت إنه من المتوقع أن تقدم الهيئة الاستشارية الوطنية للتطعيم المشورة بحلول نهاية الشهر حول كيفية إطلاق برنامج وطني لبقية السكان.

وقال إنه تم تأمين 150 مليون من الجرعات المعززة لعام 2022 وما بعده.

وتبلغ معدلات التطعيم الحالية على المستوى الوطني 82.2% للجرعة الأولى للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً، بينما تم تطعيم حوالي %62 بشكل كامل.

وفي حين ستخفف ولاية نيو ساوث ويلز عمليات الإغلاق اعتباراً من يوم الإثنين، ستنهي كانبرا أيضاً أوامر البقاء في المنزل اعتباراً من يوم الجمعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه تقرير جديد الحكومة الفدرالية للالتزام بمزيد من الإجراءات لمكافحة الوباء في الدول الفقيرة.

وأشار تقرير جديد أصدرته حملة End COVID for all إن ثلثي 77 من علماء الأوبئة في 28 دولة نامية يعتقدون أنه إذا لم يتم اتخاذ إجراء الآن، سيتحور الفيروس في أقل من عام. 

وحسب المعدلات الحالية، لن تصل أكثر من 19 دولة منخفضة الدخل إلى معدل تطعيم بنسبة 70% إلا بعد عام 2030.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.